"خطيب وعلمي" شركة هندسية عالمية لديها 36 مكتباً في دول العالم
Rania Magazine

مشاريع الخليج

"خطيب وعلمي" شركة هندسية عالمية لديها 36 مكتباً في دول العالم

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

المهندس سمير الخطيب: من واجب كل فريق فصل سياسته الخارجية عن سياسته الداخلية

"خطيب وعلمي" شركة هندسية عالمية تأسّست في عام 1959، وتعمل في مجال الاستشارات والتصميمات الهندسية وإدارة المشاريع ذات المستوى الاستراتيجي.مقرّها الرئيسي في بيروت، ولديها اليوم حوالى 36 مكتباً في دول العالم.يتكوّن جهاز الشركة الحالي من أكثر من 7000 موظف فنيّ وإداري من مختلف الاختصاصات. قامت شركة "خطيب وعلمي" بتنفيذ العديد من المشاريع، ونالت جوائز عالمية عديدة تقديراً لما حقّقته من إنجازات متميّزة في جميع الدول العربية، حيث نفّذت مشاريع تنموية تمثّلت بالمطارات والمرافئ، السدود، الجسور، البنية التحتية، الأبراج السكنية، المراكز التجارية، المنتجعات السياحية، المستشفيات، الفنادق، بالإضافة إلى إدارة المشاريع ونظم المعلومات الجغرافية وغيرها... منذ عام 1984 وحتى اليوم، لا تزال الشركة تحافظ على مرتبتها وموقعها المتقدّم كواحدة من أكبر الشركات الاستشارية العالمية، وفق ما ورد في مجلة Engineering News Record. والجدير بالذكر أنّ شركة "خطيب وعلمي" مجازة بشهادة ضمان الجودة والسلامة العامة من منظّمة المقاييس العالمية، وعليها واجب أخلاقيّ ومهنيّ بالمساهمة في تنمية وإعمار لبنان والدول العربية كافة. وما زالت الشركة حريصة على إعطاء لبنان الأولوية في تنفيذ المشاريع التطويرية والاهتمام بتحسين البنى التحتية والمرافق الاقتصادية لإنعاش الاقتصاد اللبناني، فضلاً عن إقامة مشاريع تنموية لربط لبنان بباقي البلدان العربية من أجل تعزيز موقعه الاستراتيجي والتجاري. لذلك، يحرص مديرها العام المهندس سمير الخطيب على أن يبقى مركزها الرئيسي في قلب لبنان، لأنه يعتبر أنّ خدمة بلده واجب وطني وتكليف وليس تشريفاً. ويدعو الخطيب دائماً في كل مقابلاته "إلى الترفّع عن المصالح الشخصية من أجل تحقيق المصلحة الوطنية العامة"، وهو لذلك يمتاز بولائه الوطني وسعيه الدؤوب.

يتمتّع المهندس سمير الخطيب بصفات عدة، أهمّها التواضع. وهو مقرّب من الجميع، ومن كل الأفرقاء السياسيين. وما نتمنّاه أن يكون له مكان يليق به وبخبرته في عالم السياسة، لأننا نفتقر إلى رجال شرفاء يقدّمون لبلدهم من دون مقابل، ومن دون منافع شخصية. إن هذا الرجل صاحب الكفّ النظيفة يمثّل صورة رجل الأعمال الناجح والاستثنائي، فهو قد بنى مسيرة نجاحه بكفاحه وجهوده المشرّفة التي لا غبار عليها. نحن نأمل في أن نراه وزيراً في حكومتنا المقبلة، لأنّ توزيره هو أقلّ ما يستحقّه رجل مخضرم ووطني بامتياز.

 
الخميس، 31 تشرين الأوّل 2019
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

موضة

New Arrivals

صحة وتجميل

احمي بشرتك في الصيف مع عبجي
احمي بشرتك في الصيف مع عبجي

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
info@raniamagazine.com
 
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2022 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro