هل يمكن لهذه السيارة ان تصبح حقيقة؟
Rania Magazine

أخبار الإقليم

هل يمكن لهذه السيارة ان تصبح حقيقة؟

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

 

طبعاً هي حقيقة انما لم تصنع تجارياً بعد. ان هذا النمط من السيارات يسمى "كونسبت ديزاين"

(Concept Design)(أي تصميم لمفهوم) مشروع لقراءة ردة فعل المشاهد لمساعدة المصمم في تطوير سيارات المستقبل، ويطلق عادة في احد المعارض الدولية للسيارات ليكون مركز جلب للزائرين. تفتخر شركة "كيا" بأنّ العديد من موديلاتها "للكونسبت ديزاين" فازت بجوائز عالمية  من أهمها "مسابقة ماركات السيارات" التي يجريها "مجلس التصميم الألماني"، حيث حصدت شركة كيا الجوائز في ثلاث فئات من موديلاتها عام 2014. بطبيعة الحال ينتقل العديد من سمات هذه السيارات الى الموديلات المنتجة، لذا نرى مثلا ان موديل "اوبتما" ((Optimaالمتواجد على طرقات بلادنا يلفت الانتباه في منظره الرياضي الانيق والذي تسبب بفوز "اوبتما" بجائزة "رد دوت"(Red Dot)  المرموقة وكذلك موديل "كيا سول" و"كيا سبورتج" حازتا ايضاً في سنة لاحقة على نفس الجائزة. ان جائزة "رد دوت" أسّست من قبل "مركز التصميم لشمال الراين– وستفاليا" في سنة 1955 وتعتبر الآن من ارقى وأهمّ مسابقات التصميم في العالم، وهي كذلك شهادة نوعية يعتد بها على مستوى العالم لتصميم منتجات واتصالات ومفاهيم ويتقدم لها سنوياً اكثر من 1800 صانع من اكثر من 50 دولة وبأكثر من 4000 منتج تنظر بها لجنة من 37 خبيراً.

 يعود الفضل لهذه التصاميم الرائعة من "كيا" للمصمّم العالمي "بيتر شراير" (Peter Schreier)، رئيس المصممين في شركة "كيا". ويقف "بيتر شراير" الألماني الجنسية وراء الانبعاث الجديد لجميع منتجات "كيا" التي أصبح لها شخصيتها المنفردة التي تخاطب روح الشباب لدى جميع الاعمار ويجعل من "كيا" الان مبتغى الأشخاص المتميّزين الذين يبحثون عن التفرّد بصورة رياضية حديثة وانيقة وبأسعار معقولة.

لم تعد السيارة مجرّد وسيلة للتنقل، فهي الآن إشارة لشخصية مالكها، لذا نرى ان جميع شركات السيارات تسعى لتكوين انطباع لمنتجاتها تعكس شخصية مالكيها وتظهرهم بالصورة التي يبتغون. وكما للباس والأكسسوار من معانٍ يريد لابسها الظهور بها، تكمل السيارة هذه الشخصية وتنقلها الى مرادها بالصورة المطلوبة. ان للشخص الناجح هيئته، ومن الطبيعي جدا ان يلمع وجوده في مجتمعه وبين معارفه، لذا تجده يكمل هيبته بسيارة "كيا كادينزا"  (Cadenza)او" كيا كوريس"    .(Quoris)

وكما يحتاج اللباس للمحافظة على بهائه من قبل مختصين حريصين على جودة عملهم كذلك تحرص شركة "نيم"، الموزّع الحصري لسيارات "كيا" في شمال العراق، على المحافظة وصيانة منتجات "كيا" بيد كادر مدرب من قبل الشركة الصانعة وبأجهزة وعدد حديثة ومتقدمة وبوسائل إدارة تضمن الجودة بالعمل وحسن المعاملة. وبالتأكيد لا تكتمل صيانة أي سيارة الاّ بوجود قطع تبديلية اصلية تضمن لصاحب السيارة السلامة والأمان لنفسه وماله، وشركة "نيم" توفر كل هذه الخدمات والقطع الاصلية تحت اشراف مباشر من قبل الشركة الصانعة – "كيا".

ولتأمين الراحة لمستعملي سيارات كيا، قامت شركة "نيم" بتجهيز مراكز خدمة كيا في أربيل، السليمانية، دهوك وكركوك. وحرصت ان تكون هذه المراكز ذات تصميم راقٍ وحديث ومجهّزة بأعلى سمات الراحة لتلبّي متطلبات النخبة بما يليق بمقامها.

 

 

 
الإثنين، 29 كانون الأوّل 2014

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

موضة

New Arrivals

صحة وتجميل

احمي بشرتك في الصيف مع عبجي
احمي بشرتك في الصيف مع عبجي

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
info@raniamagazine.com
 
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2022 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro