الخطف "نقطة سلبية" في تاريخ لبنان وسياحته
Rania Magazine

آخر الكلام

رئيسة التحرير رانيا ميال

 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

الخطف "نقطة سلبية" في تاريخ لبنان وسياحته

 

لطالما كانت السياحة ركيزة الإقتصاد اللبناني، إلى جانب قطاعي المصارف والخدمات اللذين يرتبطان بها ارتباطاً مباشراً. فلبنان يتمتّع بمزايا خلاّبة وطبيعة مميّزة ومناخ حسن، يجذب السيّاح إليه من كافة أقطار العالم ولا سيّما الإخوة العرب.

 

إعتقد اللبنانيون أّنّ هذا العام سيكون واعداً ، إلاّ أنّ الأوضاع الأمنية تزعزت في معظم المناطق اللبنانية، وتسارعت وتيرة الخطف من هنا وهناك. هذا التشنّج السياسي والوضع المتأزمأخافا اللبنانيين، وزرعا الرعب والتوتّر في كل زاوية من زوايا الوطن، فما مصير السياحة في لبنان؟  وهل الإقتصاد اللبناني مهدّد مع تراجع هذا القطاع الحيوي؟ وما هي نسبة السيّاح هذا العام، لا سيّما أنّ الجاليات العربية، التي طالما أحبّت الإصطياف في لبنان، هي المستهدفة بالدرجة الأولى؟

 

تسجّل هذه العمليات "نقطة سلبية" بحق لبنان، خاصة في ظلّ غياب الأمن والأمان والإستقرار، وما يرافقه من تهديد السلامة الشخصية لكلّ زائر يأتي الى لبنان ليصطاف وينعم بطبيعته الخلابة ويجوب أسواقه. لذا، فإنالحلّ يكمن بإعطاء "الضوء الأخضر" للقوى الأمنية أولاً، لبسط سلطتها على كافة الأراضي اللبنانية، وهو أمر سينعكس إيجاباً على مسألة جذب السياح الى لبنان.

 

 

على الرغم من الأزمات التي يمرّ بها لبنان من مشاكل إقتصادية وإجتماعية وصولاً الى تهديد السلامة الشخصية، تبقى له ميزة خاصة عند زوّاره  لناحية بقائه مقصداً لروّاد السهر، خاصة في المناسبات الضخمة كالحفلات التي تستقطب أهم الفنانين الكبار، العرب والأجانب، أو حتى في الأعياد والمناسبات العائلية التي يأتي فيها أبناء البلد، ليعايدوا أهلهم، أو حتى للسيّاح الذين يزورون لبنان ليستمتعوا بما يقدّمه اللبنانيون من برامج في هذه المناسبة.

 

عسى أن يستتب الأمن في  لبنان الذي يُعتبر بلد السياحة والإصطياف، والذي يتمتّع بأجمل المناطق الأثرية، وبالتالي يسود الإستقرار الذي يحمي السيّاح ويحافظ على سلامتهم الشخصية، وصولاً الى بقائه مقصداً لهم على مدار السنة وليس فقط في موسم واحد دون سواه. 

 
الخميس، 12 أيلول 2013 القراءات: 5152
|| بقلم: رانيا ميال

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

موضة

New Arrivals

صحة وتجميل

احمي بشرتك في الصيف مع عبجي
احمي بشرتك في الصيف مع عبجي

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
info@raniamagazine.com
 
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2021 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro