كلّنا للوطن... كلّنا معك
Rania Magazine

آخر الكلام

رئيسة التحرير رانيا ميال

 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

كلّنا للوطن... كلّنا معك

 

مسيرة الجيش اللبناني لم تكن منذ بداياتها الأولى إلاّ تعبيراً صارخاً عن إرادة الشعب، وتجسيداً لطموحاته وأحلامه في التحرير من الظلم والإحتلال، والعبور بسفينة الوطن إلى شاطئ الأمن والسلام، ولقد كانت ولادة الجيش بالنسبة للبنانيين مواكبة لآمالهم في التحرّر والنهوض، وخشبة الخلاص والضامن للسلم الأهلي حيث وعى الضبّاط الأوائل خصوصيّة المجتمع اللبناني بنموذجه الفريد في العالم والذي بلا شك يتطلّب بذل المزيد من التضحيات والجهود الاستثنائية، والسعي للحفاظ على وحدة لبنان ومنعه من الإنزلاق الى الفتن الداخلية.

أطلّ عيد الجيش هذا العام وقد تضاعفت مهمّات المؤسسة العسكرية في كلّ بقاع الوطن لتشمل حدوده، هذا الوطن الذي قدّر له أن يواجه المزيد من الأخطار والتحديات، بفعل رسالته الحضارية ورسوخ قيمه الإنسانية.

يحزّ في نفوسنا هذا العام، أن تغيب أجواء البهجة والفرح والاحتفالات بالعيد التاسع والستين لتأسيس الجيش اللبناني، في ظل الواقع المؤلم، والتضحيات الجسام التي يقدمها ضباط وجنود جيشنا المعطاء على مذبح الوفاء، دفاعاً عن الوطن وحفاظاً على أمن كل مواطن.

إن مبادئ الشرف والتضحية والوفاء ليست شعاراً توّجه الجيش فحسب، بل باتت مدرسة أرست قواعدها الدماء الطاهرة التى يضخّها أفراده فداءً للوطن منذ إنطلاقة التشكيل النظامي الأول للمؤسسة العسكرية. وجاء إطلاق وثيقة "حماية الاعتدال" في الاحتفال الرمزي لهذا العام، بمثابة تأكيد على أن الاعتدال هو درع الحماية في مواجهة رياح التطرّف، وهو الإطار الأشمل والأسلم لاستيعاب التنوّع الثقافي والتعدًد السياسي، وصهره في بوتقة وطنية جامعة، تجسّد ألوان الطيف اللبناني مراعية بكل دقة التوازن بين أبناء الوطن الواحد.

إنّ هذه المناسبة ليست مناسبة عادية تمـرّ في ذاكـرة اللبنانيين بقدر ما هي تحـية وفاء للجيش الوطني الذي كان لتضحياته ولمقاومته الباسلة، الفضل الأساس في توحيد الوطن و تحرير شعبه.

 

وخاصة في هذه الظروف التي يعيشها لبنان مؤخراً حيث لم يكن لمهمات الجيش أن تنجح وتنتهي إلى نصرٍ وفوز، لولا تضحياترجال يقدّمون الذات بذلاً وعطاء على مذبح الوطن، ليرتفعوا إلى دنيا الخلود شهداء أبراراً، شهداء يتوزّعون على صفحات السجلّ الذهبيّ كما تتوزّع النجوم في سماء لبنان، هم في قلب المؤسسات العسكرية التي جعلت منهم أبطالاً لا تلين سواعدهم ولا تهون لهم إرادة.

وبهذه المناسبة المميزة وفي ظلّ الظروف السياسية والأمنية الدقيقة التي يمرّ بها لبنان وفي ظل التطوّرات لبعض البلدان العربية، وقف الشعب اللبناني وقفة واحدة الى جانب جيشه ليؤكّد حبّه ودعمه له للضرب بيد من حديد كل من يريد أن يمسّ أمن وإستقرار لبنان.

 

 

رئيسة التحرير

رانيا ميال

 
الإثنين، 22 أيلول 2014 القراءات: 5788

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

موضة

New Arrivals

صحة وتجميل

احمي بشرتك في الصيف مع عبجي
احمي بشرتك في الصيف مع عبجي

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
info@raniamagazine.com
 
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2021 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro