مدينة السليمانية شاهدة على توقيع إتفاقية مشروع بين "كبلاين السياحية" والجامعة الأميركية
Rania Magazine

أخبار الإقليم

مدينة السليمانية شاهدة على توقيع إتفاقية مشروع بين "كبلاين السياحية" والجامعة الأميركية

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

 

مدينة السليمانية شاهدة على توقيع إتفاقية مشروع بين "كبلاين السياحية"  والجامعة الأميركية

من الخطوات السياحية الرائدة في العراق خطوة توقيع إتفاقية بناء مشروع "كورتيارد" التي تمّت ما بين شركة "كبلاين" السياحية المحدودة عضو مجموعة "ماليا" والجامعة الأميركية في السليمانية.

خطوة سياحية رائدة ينتج عنها إقامة مشروع سياحي هو عبارة عن مجمّع مؤلّف من سلسلة مطاعم ومراكز ترفيه ومحلات تجارية امتداداً على الطريق العام لمدينة السليمانية داخل حرم الجامعة الأميركية. مثل هذه الخطوة الإستثمارية في مجال السياحة أعطت العراق وتحديداً أربيل صورة سياحية مشرقة في الشرق.

علّق السيد جاك صراف رئيس مجلس مجموعة "ماليا" والرئيس التنفيذي قائلاً: نحن فخورون بهذا المشروع وبشراكتنا مع الجامعة الأميركية في السليمانية، وإنّ مدّة العقد 25 عاماً يتضمّن إتفاقية الإنشاء والتشغيل ونقل الملكية إلى الجامعة.

أضاف صراف قائلاً: إنّ "كورتيارد" السليمانية سوف يوفّر لأجيال الطلاب القادمة خاصة والسليمانية عامة تجربة فريدة ومميزة في جوّ من السلامة والأمان. تمّ توقيع العقد في فندق أربيل - روتانا بإقليم

كوردستان - العراق.

نبذة عن المشروع

سيتم تشييد مشروع "كورتيارد" السليمانية على مساحة 20.000 متر مربع وسيجمع 25 مطعماً عالمياً وإقليمياً ومجموعة مختارة من المحلات التجارية، المكتبات، النوادي الصحية والأماكن الترفيهية.

علّقت الدكتورة "دون ديكل" رئيسة الجامعة الأميركية في السليمانية على هذه الخطوة قائلة بأنّ مشروع "كورتيارد" السليمانية سيكون معلماً فريداً لهذه المدينة وسوف يوفر نقلة كبيرة في خدمات الحرم الجامعي للطلاب كما سوف يزيد من إثبات التزام الجامعة القوي لتطوير المدينة وطلابها على حدّ سواء.

من المقرر أن يبدأ تشغيل "كورتيارد" في الربع الثاني من عام 2016، التصميم المعماري لـ "كورتيارد" أنيق وعصري وسيكون صديقاً للبيئة إضافة إلى أنّه فرصة كبيرة سوف تخلق فرص عمل لسكان مدينة السليمانية.

 

 

نبذة عن مجموعة "ماليا"

أنشئت مجموعة "ماليا" عام 1936 وهي كناية عن أنشطة تمتدّ لستة قطاعات: الصناعات، توزيع السلع الإستهلاكية، الأزياء، المعلوماتية، الهندسة  والمقاولات، بالإضافة إلى العقارات والخدمات الفندقية. نشاطات هذه المجموعة تغطي الشرق الأوسط والخليج العربي وأوروبا. تمتلك المجموعة تحالفات مع الشركات الدولية الرائدة في العالم وهي تجمع الشركات الأعضاء تحت إطار سياسة واحدة لضمان المزيد من النمو لكل الشركات ضمن روح موحّدة: 20 شركة، 6 قطاعات وعقلية واحدة.

اتبعت مجموعة "ماليا" بنجاح خارطة طريق للتوسّع الإقليمي والتنوّع الإقتصادي.

www.maliagroup.com

www.facebook/malia.group

نبذة عن الجامعة الأميركية في السليمانية -  العراق

الجامعة الأميركية هي المؤسّسة الوحيدة في العراق غير الهادفة للربح وإنّما المنفعة العامة. مهمّتها توفير برامج أكاديمية متقدّمة في المعايير الدولية للجودة في التعليم العالي للمهن والتعليم العام. يُدرّس البرامج الأكاديمية باللغة الإنكليزية أعضاء هيئة التدريس الدولية وصمّمت البرامج لتلبية معايير الاعتماد التي وضعتها منظمات الاعتماد الإقليمية في الولايات المتحدة الأميركية. الهدف من وجودها هو تخريج طلاب يتميّزون بالمعارف والمهارات اللازمة سواء على المستوى الوطني أو المهني ويتم إعدادهم لحياة مهنية ناجحة بجو من الديمقراطية والمجتمع الحديث والتعدّدية في بيئة عالمية.

 
الخميس، 29 أيّار 2014

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

موضة

New Arrivals

صحة وتجميل

احمي بشرتك في الصيف مع عبجي
احمي بشرتك في الصيف مع عبجي

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
info@raniamagazine.com
 
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2022 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro