برنامج "صار الوقت".. يتصدّر قائمة البرامج الإعلامية وتفاعل الرأي العام
Rania Magazine

مقال

برنامج "صار الوقت".. يتصدّر قائمة البرامج الإعلامية وتفاعل الرأي العام

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

يُحقق الإعلامي مارسيل غانم نجاحاً تلو الآخر في مسيرته الإعلامية، بفضل أدائه المتميّز في برامجه الحوارية وعدم انحيازه لرأي دون آخر. استطاع باطلاعه الواسع وشخصيته العفوية، أن يحتلّ مكاناً مرموقاً بين مقدّمي البرامج السياسية في لبنان وأن يحظى بشعبية كبيرة، خصوصاً في برنامجه الجديد الذي أضاف إليه بعض التعديلات القيّمة لمُلامسة قضايا الناس أكثر وللتعبير عن معاناتهم وتطلّعاتهم المستقبلية.   

 وعلى وقع انحدار مستوى البرامج التلفزيونية الفارغة من أي مضمون تثقيفي هادف لزيادة الوعي في المجتمع اللبناني، أطلقت قناة  الـ  MTVالمحطة الأولى في لبنان والتي تنفرد بتقديم أفضل وأهمّ البرامج، وفي طليعتها برنامج "صار الوقت"، الذي قلب موازين الحوار السياسي رأساً على عقب، وخرج عن الإطار التقليدي المألوف الذي رافق هذا النوع من البرامج منذ انطلاقها في لبنان والعالم العربي. 

 يخوض هذا البرنامج اليوم مغامرة جديدة في العمل الإعلامي، ومع كل حلقة يُطلقها يتفاعل الرأي العام معه بشكل كبير، ولاحظنا جلياً الضجّة الإعلامية التي حصدها البرنامج في تعليقات مختلف الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي أوساط الطبقة السياسية بشكل خاص، فمنبره شكّل فرصة ذهبية وأعطى الشباب والناشطين الاجتماعيين حقّهم في إبداء الرأي، من خلال مناظرات علنية مع السياسيين، الذين يَحلّون ضيوفاً كل أسبوع على هذا البرنامج، للبحث في قضايا الناس والمجتمع ومعالجتها، ولكشف الستارة عن المواقف السياسية والوطنية للأحزاب والتيارات اللبنانية كافة وبلورة الحقيقة وعدم تضليل الرأي العام.  

كالعادة، لا يخلو الأمر من حدوث بعض المشاحنات الكلامية التي تُشعل الحاضرين على طاولة الحوار وتستدعي ردّ الجمهور، إلاّ أنّ الإعلامي مارسيل غانم بحنكته التي اشتهر بها، يُدير بإتقان دفّة الحوار لإعادته إلى إطاره السليم، لأنّ الهدف الأساسي من هذا البرنامج هو مشاركة الجمهور في صناعة القرار ونشر الوعي السياسي في صفوفه.

 

 

 
 
الجمعة، 8 آذار 2019
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

موضة

New Arrivals

صحة وتجميل

احمي بشرتك في الصيف مع عبجي
احمي بشرتك في الصيف مع عبجي

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
info@raniamagazine.com
 
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2022 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro