إفتتاح معرض SmartEx للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات
Rania Magazine

مجتمع

إفتتاح معرض SmartEx للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

الوزير محمد شقير: هذا المعرض قيمة مضافة للإقتصاد الوطني

إفتتح وزير الإتصالات محمد شقير معرض SmartEx في البيال، وهو أكبر معرض إقليمي متخصّص في عالم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تقيمه شركة "مايس" برعاية وزارة الإتصالات، وبحضور بعض السفراء والوزراء والنواب والشركات المهتمة، وحشد كبير من رؤساء الهيئات والنقابات والجمعيات الإقتصادية.بعد الإفتتاح، جال الوزير محمد شقير والمشاركون في أرجاء المعرض، الذي أقيم على مساحة 5 آلاف متر مربع وضمّ حوالى 150 شركة محلية وعالمية رائدة في هذا القطاع، وأبدى الوزير شقير إعجابه بالمعرض وبمستوى الخدمات التي تعرضها الشركات المشاركة، واعتبر أنّ نجاح النسخة الثالثة من هذا المعرض يساهم بشكل قوي في جعل لبنان مركزاً إقليمياً وعالمياً لهذه الصناعة الرائدة، ويشكّل قيمة مضافة للإقتصاد الوطني ويفتح المجال واسعاً لخلق فرص عمل متخصّصة للشباب اللبناني. وخلال الجلسة الحوارية  الذي أدارها ايلي رزق أفاد الوزير شقير: "نعمل على تسريع وتيرة تحديث السنترالات في المناطق التي تشهد ضغطاً كبيراً لتوفير الخطوط الثابتة للمواطنين، اليوم أصبح نحو 85% من البلد مغطى بخدمة 4G، ومن المتوقع أن تتم التغطية الشاملة في نهاية العام الجاري. ونحن حالياً في المرحلة التجريبية لإطلاق خدمة 5G على أن تتم دراسة الجدوى الاقتصادية لها. وتابعت بشكل مكثف مدّ شبكة الألياف الضوئية ومن المتوقع إنجازها خلال عامين، وبدأنا مرحلة تجريبية في بيروت والمناطق كما هنالك اهتمام من الشركات الدولية الكبرى باتخاذ لبنان مقرّاً لها، وعلمنا أن شركةOracle  اتخذت قراراً في هذا الإطار. لا يخفى على أحد بأننا نمرّ في وضع مالي صعب، لكنني متفائل بأن المرحلة الصعبة سنتجاوزها، وهناك قرارات جديدة ومهمّة في الحكومة ستُتخذ بالتوافق بين القوى السياسية كافة، ومجلس الوزراء سيقوم بإجراءات عادلة ستأخذ بدورها لبنان إلى مكان نتمناه، لأنه ممنوع على البلد أن يقع. إقرار خطة الكهرباء كانت له أصداء إيجابية وأثرت على لبنان، وأرسلت الصناديق الدولية والبنك الدولي رسائل إيجابية. لبنان يمرّ بفترة صعبة لكنه بعيد جداً عن الإفلاس". ووجّه الوزير شقير تحية إلى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الذي تمّ اختياره أفضل حاكم في الوطن العربي، وأثنى على الدور الإيجابي الذي يلعبه القطاع المصرفي في الاقتصاد، معتبراً أن لا أحد يستطيع إبقاء الشباب اللبناني في بلده إلاّ القطاع الخاص عبر خلق فرص عمل وتحفيز الاقتصاد. وأضاف: "منذ فترة تمّ إقرار قانون التجارة الجديد ولكن هذا لا يكفي، نحن نعمل حتى قبل الوزارة على قانوني تشجيع الاستثمار وحماية المستثمر، لذا نحن بحاجة إلى قانون جمارك جديد وقانون ضريبي عصري، ومن المعيب أن ما زال لدينا بعض القوانين الضريبية منذ العام 1905".

وعلى هامش المؤتمر، التقينا مع مديرة العلاقات العامة  في شركة"تاتش" غادة بركات وسألناها عن أهمية هذا المعرض والفرص التي يتيحها للشركات فأفادت بالتالي:"يعتبر هذا المعرض الوحيد في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لذلك يعدّ بمثابة فرصة ثمينة للشركة لعرض خدمات ومنتجات عدّة تستهدف كافة شرائح المجتمع أو الشركات على حدّ سواء.  ويكمن الهدف الرئيسي من مشاركتنا فيه أن هنالك خدمات متنوّعة يتمّ عرضها والتسويق لها تلبّي احتياجات الزبائن، بالإضافة إلى العروضات المخصّصة للشركات. وتعرض الشركة بالتعاون مع شركة "نوكيا" خدمةً لها علاقة بتكنولوجيا الجيل الخامس، لذلك اعتبر أن هذا المعرض مهم جداً". 

كما التقينا مدير "شركة طبارة" زياد طبارة الذي علّق على سبب مشاركته في هذا المعرض قائلاً: شركتنا متخصّصة بالاتصالاتوشبكات الانترنت والتلفاز والإذاعات، لذا أعتبر أنّ هذا المعرض مهمّ، لذلك شاركنا به بصرف النظر عن الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي نمرّ بها. ويتوجّب علينا جميعاً أن نعمل لتحسين وتقوية اقتصادنا، كما أثني على جهود منظمي هذا المعرض الذين قدّموا أسعاراً جيدة ومناسبة للشركات لتتمكّن من المشاركة فيه. أما عن الإقبال والحضور فقد حصدنا العديد من الزبائن الجدد الراغبين في التعامل معنا.

 
الإثنين، 20 أيّار 2019
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

موضة

New Arrivals

صحة وتجميل

احمي بشرتك في الصيف مع عبجي
احمي بشرتك في الصيف مع عبجي

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
info@raniamagazine.com
 
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2022 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro