النفوذ والقوة ليست حكراً على الرجال فقط... تعرّفوا على أقوى 5 نساء في العالم
Rania Magazine

مقال

النفوذ والقوة ليست حكراً على الرجال فقط... تعرّفوا على أقوى 5 نساء في العالم

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

تخطيها حاجز الوصول إلى رأس الهرم في الدول الأجنبية، إلاّ أننا في دول العالم الثالث ما زلنا نطالب بالمساواة بين الرجل والمرأة في مختلف المجالات، وما زالت الأمم المتحدة حتى اليوم ترفع الصوت عالياً لكسر معضلة التفرقة ما بين الجنسين. نساء عدّة فرضن وجودهنّ في المجتمع ومن بين 100 أقوى امرأة في العالم صنّفت مجلة "فوربس" هؤلاء السيدات النافذات أقوى 5 نساء في العالم.

 المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: 

عيّنت ميركل كأول امرأة مستشارة لألمانيا في عام 2005. وترأست الاتحاد الديمقراطي المسيحي منذ عام 2009. كما وترأست المجلس الأوروبي ومجموعة الثماني الصناعية في 2007، وهي ثاني امرأة تشغل هذا المنصب. لعبت ميركل دوراً حاسماً في إدارة الأزمة المالية على المستوى الأوروبي والدولي، وأشير إليها بإسم "صاحبة القرار" في السياسة الداخلية. وقد تم وصفها بـ "حاكم الأمر الواقع" لزعامة الاتحاد الأوروبي.

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي:

تشغل تيريزا ماي منصب رئيس الوزراء منذ عام 2016، وهي ثاني امرأة تتولى هذا المنصب بعد مارغريت تاتشر. تولت منصب وزير الداخلية ووزير المرأة والمساواة في حكومة كاميرون عام 2010. خلال فترة حكمها انتهجت ماي عدة سياسات منها: سياسة حازمة بخصوص الهجرة واللاجئين بِادّعاء أنّ الهجرة تعرقل بناء تماسك المجتمع، وسياسة مكافحة ما يعرف بالتطرف الإسلامي، كما عملت ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي لعدة أسباب أهمّها التخلّص من عبء المهاجرين واللاجئين.

أمين عام صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد: 

تتولى لاغارد منصب أمين عام صندوق النقد الدولي منذ عام 2011. عُيّنت سابقاً وزيراً للمالية والشؤون الاقتصادية والصناعية في حكومة ساركوزي. وشغلت منصب وزير الزراعة والصيد ووزير التجارة في حكومة "دومينيك دو فيلبان". تعتبر لاغارد أول امرأة تتقلد منصب وزير الشؤون الاقتصادية في مجموعة الثماني، وأول امرأة تترأس صندوق النقد الدولي.

المدير التنفيذي لشركة جنرال موتورز ماري بارا: 

بدأت ماري بارا عملها كأول امرأة تتقلد منصب المدير التنفيذي لكبرى شركات صناعة السيارات العالمية منذ عام 2014. بارا التي عملت نائب رئيس قسم هندسة التصنيع العالمية، تدرّجت في منصبها لتصبح نائب رئيس قسم الموارد البشرية العالمية، ولاحقاً المديرالتنفيذي لقسم تطوير المنتجات العالمية.

رئيسة شركة فيدليتي الأميركية للاستثمارات أبيجيل جونسون: 

تتولى جونسون منصب رئيس شركة فيدليتي للاستثمارات منذ عام 2016، وهي شركة عملاقة للصناديق الاستثمارية تم تأسيسها في عام 2014. تقوم جونسون بتحديد أولويات النساء بشكل استراتيجي، مع تحقيق تحوّل في الأصول يبلغ 22 تريليون دولار إلى هذا القطاع القوي من الناحية المالية.

 

 

 

 
الإثنين، 20 أيّار 2019
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

موضة

New Arrivals

صحة وتجميل

احمي بشرتك في الصيف مع عبجي
احمي بشرتك في الصيف مع عبجي

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
info@raniamagazine.com
 
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2022 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro