هل الطب الشعبي هو بديل للأدوية الحديثة؟
Rania Magazine

نصائح في جمل

هل الطب الشعبي هو بديل للأدوية الحديثة؟

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

تناقلتها الألسن من جيل إلى جيل، فعبرت الزمن ولملمت من القرى زاداً حملته على طريق المدينة... تلك هي وصفات (الطب الشعبي) المفيدة لعلاج ألف داء وداء، والتي هزأت بالحدود ووصلت إلى كل دار في كل مكان. فاستغلوا المواسم وسارعوا إلى اختيار الوصفات التي تساعدكم على التخلّص من الأمراض. فوائد النباتات جمّة لا تُعدّ ولا تُحصى، ومعظم هذه النباتات متوفّر في بيوتناأبرزها:

الملفوف: يستطيع الملفوف أن يشفي الدوالي المتقرحة في الساقين، كما أنّه يساعد على إنقاص الوزن نتيجة احتوائه على نسبة عالية من الألياف، كما أنّه يحافظ على الجلد مشدوداً ومرناً ويقلّل من التجاعيد والبقع العمرية.

الزعرور: يُستخدم لمعالجة مشاكل الدورة الدموية وأمراض القلب، وقد أثبت فعاليته في معالجة اختلاج القلب. وتظهر فائدة الزعرور في تنظيم ضغط الدم أيضاً إذ يُستعمل لخفض الضغط المرتفع ورفع الضغط المنخفض. ويُقاوم سرعة خفقان القلب وطنين الأذنين وهبّات الحرارة.

الثوم: دقّوا فص ثوم وانقعوه في كوب من الماء طوال الليل. وعند الصباح، اشربوه قبل تناول أي طعام. وذلك لأنّ تناول الثوم يُساعد على محاربة نمو الخلايا السرطانية في الجسم، كما أنّه يساعد على تحسين نسبة السكرفي الدم وفعّال لمعالجة ارتفاع ضغط الدم ويساعد على تقليل نسبة الكوليسترول.

الجزر: إن أزعجكم الحكاك الناتج عن الأكزيما، قشّروا جزرة وضعوا لبّها الطازج ككمّادة. تسكّن هذه الوصفة الحكّة فور استعمالها وهي مفيدة أيضاً في حال الإصابة بالحروق الطفيفة أو الدمّل أو القروح الناتجة عن الدوالي وذلك لأنّها تحتوي على فيتامين Cالذي يساعد على التئام الجروح الخارجية، ويعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الأمر الذي يساعد على القضاء على الندبات والحفاظ على صحة الجلد.

العسل: يشبه المضادات الحيوية حيث أنّ له القدرة على قتل العديد من الميكروبات والفيروسات والفطريات، كما ويتفاعل مع خلايا في الجسم لإفراز مواد مطهرة تقلل من الالتهابات والسموم. لذلك، إن كنتم تعانون من الأرق الشديد، فذوّبوا ملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقتين صغيرتين من خل التفاح في كوب من الماء، تناولوا ملعقتين صغيرتين من هذا المزيج قبل النوم، ومن ثم ملعقة كل ساعة، إلى أن تستسلموا للسبات.

 
الأربعاء، 26 شباط 2020
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

موضة

New Arrivals

صحة وتجميل

احمي بشرتك في الصيف مع عبجي
احمي بشرتك في الصيف مع عبجي

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
info@raniamagazine.com
 
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2021 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro