بلدية حمانا فازت بجائزة "الوعي حول الطاقة"
Rania Magazine

مشاريع الخليج

بلدية حمانا فازت بجائزة "الوعي حول الطاقة"

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

منذ تسلّمه رئاسة المجلس البلدي في حمانا، وضع فادي صليبي نصب عينيه أهدافاً كثيرة للإضاءة أكثر على بلدته التي شهدت العديد من المشاريع الإنمائية والخدماتية، ما أدّى إلى تطوّرها وتنميتها على الصُعد كافة، لتصبح بلدةً نموذجيّة. أحرز فادي صليبي نقلةً نوعية في بلدته، ولا تزال الورشة الإنمائية متواصلة فيها، بفضل ديناميّته في العمل ومبادراته الحثيثة واستجابته الفورية لحاجات البلدة ومتطلّبات أبنائها. وفي إطار سعيه الدائم إلى تطوير حمانا وإعلاء شأنها، سجّل صليبي فوزاً جديداً لبلدته في مجال استخدام الطاقة البديلة، وتسلّم جائزة من الوزيرة ندى بستاني خلال "منتدى بيروت للطاقة" في حفل توزيع الجوائز، بعد نجاح البلدية في تشغيل محطة تكرير الصرف الصحي بوساطة الطاقة الشمسية بدلاً من المولدات الكهربائية. وأكّد صليبي في كلمته "على توجّه بلدية حمانا الدائم نحو الطاقة البديلة من أجل بيئةٍ نظيفة"،وعبّر عن فرحه "بالجائزة التي يستحقّها أهل حمانا بجدارة لتعاونهم الدائم مع البلدية للارتقاء ببلدتهم نحو النجاح على الدوام"، وشكر "رئيس بلدية حمانا السابق بشير فرحات والسيدة سابين البيرة على مجهودهما في إنجاح المشروع الذي نالت بلدية حمانا على أساسه الجائزة".

تسير بلدة حمانا على طريق الحداثة والإنماء الاقتصادي والسياحي والبيئي

اهتمّ فادي صليبي بإنعاش حمانا سياحياً، فكان السبّاق في إقامة المهرجانات السياحية ضمن سلسلة فعاليات صيف حمانا 2019، بدءاً من مهرجان الكرز السنوي التقليدي الذي أظهر تاريخ وتراث البلدة وأصالة هذه الشجرة فيها، مروراً بمهرجان "نحنا والقمر جيران"، وصولاً إلى مهرجان حمانا  Motor Show الذي شهد أجمل عروض السيارات القديمة والحفلات الفنية والموسيقية من الطراز الأول. كل هذه النشاطات أنعشت بلدة حمانا، فازدهرت إنمائياً وسياحياً، لكنها في الوقت عينه شهدت نهضة بيئية كبيرة، ساهمت في نشر الوعي حول أهمية الفرز من المصدر في المجتمع المحلّي، واهتمّت البلدية أيضاً بتنظيم الندوات للتعرّف عن كثب إلى أنواع المواد القابلة للتدوير والنفايات غير القابلة للفرز. وأطلقت البلدية مؤخراً مشروع "دعم السياحة البيئية في حمانا"، الذي قامت بتنفيذه سيدات في البلدية، برعاية رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون روكز، وذلك ضمن برنامج "تعزيز مشاركة المرأة السياسية على المستويين المحلي والوطني في لبنان"، لتصل بلدة حمانا إلى رأس الهرم السياحي، ولتبقى في مقدّمة الخريطة البيئية في لبنان. وعلى صعيد آخر، قام فادي صليبي بجولةٍ خارجية في دولة أوكرانيا، حيث زار مدينة "الفيف" والتقى رئيس البلدية "أندريه سادوفي" ورئيس كاتدرائية القديس جاورجيوس المطران"رومان كرافتشوك"، وتداولوا معاً في ملفاتٍ إنمائية ذات اهتمام مشترك بين البلديتين ستظهر نتائجها في القريب العاجل.

 

 
الخميس، 31 تشرين الأوّل 2019
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

موضة

New Arrivals

صحة وتجميل

احمي بشرتك في الصيف مع عبجي
احمي بشرتك في الصيف مع عبجي

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
info@raniamagazine.com
 
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2021 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro