النفوذ والقوة ليسا حكراً على الرجال فقط... تعرّفوا على أقوى 5 نساء في العالم
Rania Magazine

مقال

النفوذ والقوة ليسا حكراً على الرجال فقط... تعرّفوا على أقوى 5 نساء في العالم

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

يقال إن المرأة نصف المجتمع، لكنها اليوم تقود مجتمعات وتحكم دولاً ذات قوة ونفوذ. وبالرغم منتخطّيها حاجز الوصول إلى رأس الهرم في الدول الأجنبية، إلاّ أننا في دول العالم الثالث ما زلنا نطالب بالمساواة بين الرجل والمرأة في مختلف المجالات، وما زالت الأمم المتحدة حتى اليوم ترفع الصوت عالياً لكسر معضلة التفرقة ما بين الجنسين. نساء عدّة فرضن وجودهنّ في المجتمع ومن بين 100 أقوى امرأة في العالم صنّفت مجلة "فوربس" هؤلاء السيدات النافذات أقوى 5 نساء في العالم.

الرئيسة المشاركة لمؤسسة بيل وميليندا غيتس ميليندا غيتس:

تشغل غيتس منصب رئيس مشارك لمؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية التي تأسّست في عام 2000، وهي أكبر مؤسسة خيرية خاصة في العالم مع صندوق هبات بقيمة 40 مليار دولار.تحرص غيتس بشكل متزايد على مواجهة التحديات العالمية الصعبة من التعليم والفقر إلى وسائل منع الحمل والصرف الصحي.وكجزء من مهمة المؤسسة في مساعدة جميع الأشخاص للتمتع بحياة صحية ومنتجة، كرّست الكثير من عملها في سبيل حقوق النساء والفتيات. وتعمل غيتس حالياً على سدّ الفجوة التمويلية للمؤسِّسات الإناث، من خلال شركتها للاستثمار والحضانة.

المديرة التنفيذية ليوتيوب سوزان وجسيكي:

هي سيدة أعمال أميركية وتشغل منصب المدير التنفيذي لشركة يوتيوب.أطلق عليها "الشخص الأكثر أهمية في عالم الإعلانات". ساهمت سوزان في تطوير غوغل، وحصلت على منصب نائب الرئيس الأول للدعاية والإعلان والتجارة، وعملت على المنتجات التحليلية والإعلانية لشركة  غوغل، مثل خدمة الإعلان عبر الإنترنت AdWords، وبرنامج الإعلانات عبر الإنترنت Google Analytic.

رئيسة مجلس إدارة والمديرة التنفيذية لمجموعة سانتاندير آنا باتريسيا بوتين:

تولّت منصب المدير التنفيذي لمجموعة سانتاندير المصرفية الإسبانية بعد وفاة والدها، وبذلك أصبحت تمثل الجيل الرابع من عائلة بوتين الذي يتقلد هذا المنصب. وفي عام 2013، عيّنت بوتين مديرة لشركة كوكا كولا. دافعت بوتين عن التكنولوجيا وركّزت على رواد الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة والأعمال التجارية المملوكة من قبل النساء. كما أطلقت "سانتاندير إكس" لدعم ريادة الأعمال الجامعية وساعدت في إنشاء أول منصّة متعدّدة القطاعات في البلاد.

الرئيسة التنفيذية لشركة "لوكهيد مارتن" مارلين هيوسون:

الرئيسة التنفيذية لشركة "لوكهيد مارتن" منذ عام 2013، من أهدافها التركيز على الأمن والفضاء والتكنولوجيا. ساعد برنامج المقاتلاتF-35 والتطورات الأخرى التي تعالج الاحتياجات العسكرية الحديثة المصنوعة من قبل هذه الشركة في زيادة القيمة السوقية إلى ما يقارب 100 مليار دولار أميركي.في العام 2017، حقّقت الشركة مبيعات بقيمة 51 مليار دولار أميركي، وركّزت هيوسون أيضاً على التوسّع الدولي ممّا رفع إجمالي حصة الإيرادات الخارجية من 17% إلى 30% للبقاء في طليعة الابتكار. تقوم شركة "لوكهيد مارتن" حالياً بتطوير طائرة أسرع من الصوت تكسر حاجز الصوت دون وجود ذراع صوتي.  

الرئيسة والمديرة التنفيذية لشركة "أي بي إم" جيني رومتي:

شغلت جيني منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "أي بي إم" منذ العام 2012، وتعدّ أول امرأة تتقلّد هذا المنصب. وفي وقت سابق، شغلت جيني مناصب عدّة منها: منصب نائب أول للرئيس، إدارة المجموعة الإدارية للمبيعات والتسويق، ووضع الاستراتيجيات بالشركة ذاتها. صنّفتها مجلة "فورتشن" كأكثر النساء تأثيراً في مجال الأعمال لثماني سنوات متتالية.

 

 

 
الإثنين، 19 آب 2019
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

موضة

"لوتاه" للعطور

صحة وتجميل

إتفاقية تعاون تحصل بموجبها جامعة بيروت العربية على 15 ألف لقاح
إتفاقية تعاون تحصل بموجبها جامعة بيروت العربية على 15 أ ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
info@raniamagazine.com
 
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2021 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro