رئيس بلدية الفنار جورج سلامة: ملعب "الفنار" أصبح متاحاً لمحبّي كرة السلة
Rania Magazine

بلديات

رئيس بلدية الفنار جورج سلامة: ملعب "الفنار" أصبح متاحاً لمحبّي كرة السلة

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

مهرجان "سوق الأكل" سيكون باكورة مهرجانات مقبلة في الفنار

إنطلاقاً من حرصه الشديد على تقديم الأفضل لبلدته "الفنار" وإيماناً منه بأنّ العمل البلدي رسالة مقدّسة تهدف إلى توفير الخدمات وتلبية احتياجات السكان، جنّد رئيس بلدية الفنار جورج سلامة كل طاقاته وإمكانياته لتنمية البلدة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التنموية المهمّة سعياً منه لتكون بلدته "نموذجية".. لذا، كان لنا لقاء مع رئيس البلدية جورج سلامة ليطلعنا على أبرز المشاريع التي تمّ تنفيذها في البلدة وللحديث عن المرحلة التحضيرية لإطلاق المهرجانات الصيفية، فكان الحوار التالي:

حقّقت البلدية نقلة نوعية للمنطقة ولا تزال مستمرّة في عطاءاتها، ما هي المشاريع التي تمّ تنفيذها خلال هذا العام؟

أنشأت البلدية ملعباً جديداً لكرة السلّة داخل مجمّع جورج سلامة الرياضي والسياحي في الفنار، حيث كان محل ترحيب من قبل مرجعيات المنطقة كافة كونه يشكّل مساحة مهمّة تؤمّن للشباب اللبناني المكان المناسب لإحتضانهم وإبعادهم عن آفات المجتمع الخطيرة. سيشرف على إدارة هذا المجمّع لاعب كرة السلّة  الغني عن التعريف جان عبد النور الذي أنشأ أكاديمية خاصة لتدريب المنتسبين على رياضة كرة السلة. تعمد البلدية إلى تنظيم دورات عدّة في هذا الملعب تحت إشراف جان عبد النور، وستبدأ الدورة الأولى في 5 آب من العام الجاري بحضور السيدة كلودين عون روكز، رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان وحشد كبير من رؤساء البلديات، مخاتير ووجهاء البلدة. يلي هذه الدورة حفل عشاء كبير سيُقام على شرف المدعوين في مجمّع جورج سلامة السياحي.   

أخبرنا عن ملعب كرة السلة الجديد...

 إستلمت هذا المشروع من مطرانية بيروت في العام 2014، لكنه بقي غير نافذ طيلة الأعوام السابقة كونه لا يندرج ضمن مهامي ومسؤولياتي في العمل البلدي كما لم يعمد أحد إلى مدّ يد العون والمساعدة لإنجاح هذا العمل النبيل. لكن، مع تطوّع لاعب كرة السلة المشهور جان عبد النور لإدارة هذا الملعب بالتعاون مع البلدية، تمّ الاتفاق معه على آلية تطوير عمل هذا المشروع من الناحية الرياضية لمدة 5 سنوات، على أن تتعهّد البلدية بتقديم كل ما يلزم  لضمان نجاحه. يتمتّع هذا الملعب بمواصفات جيدة إذ يضمّ غرفاً لتبديل الملابس وأماكن للإستحمام، وهو مجهّز بالكامل لإستقبال الهواة والفرق واللاعبين من مختلف الدرجات، انطلاقاً من حرصنا على أن يكون هذا الملعب نادياً يمثل "الفنار" بكل النشاطات الرياضية على مساحة الوطن إيماناً منّا بضرورة إعلاء شأن الرياضة.

تتحضّرون لإطلاق مهرجان "سوق الأكل" في البلدة، أخبرنا عنه؟

بالرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة، سيتمّ تنظيم مهرجان "سوق الأكل" على طريق Sainte Famille للسنة الثالثة على التوالي في 13- 14 و15 أيلول من العام الجاري احتفالاً بمناسبة عيد الصليب. هذا السوق من شأنه إعادة الروح إلى الشوارع اللبنانية التي ستشهد ازدحاماً كبيراً لتجمّع المواطنين معاً تحت راية السلام والوطنية لتذوّق أشهى المأكولات والأطباق المتنوّعة التي تقدّم بطريقة جديدة كل عام.

ما هي برامجكم السياحية الأخرى لهذا الصيف؟

في اللية الأخيرة من مهرجان "سوق الأكل"، سيُقام حفل عشاء كبير في حديقة مجمّع جورج سلامة الرياضي في ذكرى "عيد الصليب". أما في يوم "عيد السيدة" فسنترك المجال للباعة بعرض الحلويات والمأكولات والعصائر في ساحة كنيسة "سيدة الفنار" حيث سيرافق هذا الحدث حفل عشاء في حديقة المجمّع.

برأيك، هل موازنة العام 2019 هي "سفينة النجاة" لإنقاذ لبنان من الإنهيار المُحتمل؟

لمسنا ظهور بعض البوادر الإيجابية بعد إقرار الموازنة، حيث بدأنا بإستيفاء الرسوم من سكان البلدة الذين سارعوا إلى تسديد مستحقاتهم، ممّا ساهم في انتعاش خزينة البلدية بمبلغ وقدره 700 مليون ليرة. واللافت في هذا الأمر أنّ الأهالي يعمدون إلى دفع الرسوم المتوجبة عليهم دون الحاجة إلى توجيه العديد من الإنذارات لتسديد متوجباتهم.  

كلمة أخيرة...

أتوجّه بالشكر إلى أهالي بلدة "الفنار" على ثقتهم الكبيرة بقرارات رئيس البلدية وبجهود المجلس البلدي الحريص دائماً على تقديم الأفضل لسكان البلدة من خلال تلبية احتياجاتهم كافة.    

 

 
الإثنين، 19 آب 2019
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

مبادرة WE ABLE من مجموعة "زين"

صحة

الدكتور سليمان مرهج... مسيرة مهنية مُشرّفة في العمل الطبي
الدكتور سليمان مرهج... مسيرة مهنية مُشرّفة في العمل الط ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2020 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro