السفارة المصرية في لبنان أحيت العيد الوطني المصري
Rania Magazine

مجتمع

السفارة المصرية في لبنان أحيت العيد الوطني المصري

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

أقام سعادة السفير نزيه النجاري الحفل السنوي لمناسبة العيد الوطني المصري - ذكرى ثورة 23 يوليوفي منزله الخاص في دوحة الحص، بحضور عدد كبير من الوزراء والنواب والسفراء ورجال الأعمال والإعلام. وبهذه المناسبة قال السفير النجاري: "نستحضر معاً ذكرى أيام فارقة في تاريخ مصر والأمة العربية أجمع وبداية حقبة من النضال العربي للتحرّر والاستقلال ألهم الملايين من شعوب العالم وسجّل صفحات خالدة في تاريخنا العربي الحديث، لتحقيق القيم النبيلة التي رفعتها "ثورة 23 يوليو"من إستقلال القرار وإنهاء الاستعمار وتحقيق العدالة الاجتماعية لأبناء الشعوب العربية. احتفالنا هذا العام مميزٌ إذ يأتي في مرحلة تشهد طفرة كبيرة في ارتقاء العلاقات بين البلدين في إطار إهتمام مصر بتوثيق علاقاتها العربية وفق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، فالعلاقات اللبنانية - المصرية تتقدّم بخطى ثابتة حيث شهد العامان المنصرمان حركة مكثّفة للتواصل بين مسؤولي البلدين تُوّجت بعقد أعمال اللجنة العليا المشتركة مرتين بعد طول غياب، بالتزامن مع استقرار حجم التبادل التجاري بين البلدين بحوالى 700 مليون دولار أميركي وتنامي حجم الاستثمارات اللبنانية في مصر الى مليارين ونصف المليار دولار أميركي. لقد مثّلت أعمال اللجنة المشتركة الاخيرة في بيروت انطلاقة مهمّة للتعاون في مجالات عدّة واعدة يأتي في مقدمتها قطاع الطاقة الذي يشهد اتصالات مكثفة في الفترة الحالية بين الوزراء المعنيين بالغاز والكهرباء في البلدين، وهو القطاع الذي تملك فيه مصر امكانات كبيرة وقد نجحت خلال أعوام قليلة في مضاعفة إنتاجها من الكهرباء. إن تفعيل نتائج اللجنة المشتركة لتحقيق تكامل بين إقتصادي البلدين يستفيد منه المواطن في مصر ولبنان ويتطلّب وجود الارادة اللازمة، ونحن من جانبنا جاهزون لتقديم كل ما يحتاجه لبنان سواء في مجال الطاقة والكهرباء أو غيره من المجالات".في الختام أشار السفير نزيه النجاري الى افتتاح مكتبة الهيئة العامة المصرية للكتاب في بيروت تجسيداً للعطاء الثقافي الطويل للقاهرة وبيروت، وأكّد حرص مصر على دعم لبنان ضمن ثوابت الحفاظ على وفاقه الوطني تحت مظلّة "إتفاق الطائف" الذي يمثّل الضمانة الحقيقية لاستقرار البلد وتوازنه وإنمائه في خضمّ ظروف إقليمية ودولية بالغة الصعوبة. تخلّل الحفل عرض لفيلم وثائقي عن التطورات السياسية والاقتصادية الأخيرة في مصر، واستعراض فني لفرقة الفنون الشعبية المصرية بما لاقى إعجاباً وتفاعلاً ملحوظاً من الحضور.

 
 
الإثنين، 19 آب 2019
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

مبادرة WE ABLE من مجموعة "زين"

صحة

الدكتور سليمان مرهج... مسيرة مهنية مُشرّفة في العمل الطبي
الدكتور سليمان مرهج... مسيرة مهنية مُشرّفة في العمل الط ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2020 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro