سفير الإمارات أطلق عملاً فنياً إماراتياً - لبنانياً مشتركاً
Rania Magazine

نشاطات

سفير الإمارات أطلق عملاً فنياً إماراتياً - لبنانياً مشتركاً

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

ًالسفير د. حمد سعيد الشامسي: القيادة الإماراتية تؤكّد وقوفها إلى جانب لبنان رئيساً وحكومةً وشعبا

برعاية وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني، وضمن مبادرات عام التسامح   2019، عقد سعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة د. حمد سعيد الشامسي مؤتمراً صحافياً في فندق فينيسيا لإطلاق عمل وطني فني غنائي يعمّق العلاقات الإماراتية - اللبنانية، وذلك بحضور النائب فؤاد مخزومي، الفنان مروان خوري، مدير قطاعي الموسيقى والإذاعات في مجموعة MBCزياد حمزة ومدير شؤون الفنانين في المجموعة داني صيرفي، وحشد كبير من أهل الفن والصحافة.خلال المؤتمر، أطلق السفيرالشامسي أغنية وطنية بإشراف زياد حمزة بعنوان "دقو عالخشب"، من كلمات الشاعر علي الخوّار والفنان مروان خوري وألحانه، وغناء الفنانين حسين الجسمي ومروان خوري. وبهذه المناسبة، ألقى السفير كلمة عبّر فيها عن متانة العلاقات الثنائية ودورها منذ أيام الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وحتى اليوم، في ظل القيادة الإماراتية الحكيمة التي تؤكّد في كل محفل أنها تقف بجانب لبنان رئيساً وحكومةً وشعباً. وأفاد قائلاً: "هذا العمل هو صورة حقيقية عمّا يجمع البلدين خاصة أن المردود المادي للأغنية سيعود للعمل الخيري والإنساني الذي نوليه أهمية قصوى ونكرّسه في كافة مبادراتنا ونشاطاتنا". وتابع الشامسي: "يدلّ هذا الحفل أيضاً على عمق العلاقات التي تربط بين الدولتين، ليس فقط على المستوى السياسي، بل تتجذّر لتشمل المستويات الثقافية، الفنية والأدبية، نظراً لما يجمع الإمارات ولبنان من خصائص وصفات". بدوره،ألقى نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني كلمة جاء فيها: "يشرّفني ويسعدني أن أرعى هذه المناسبة المميزة فلقد عوّدنا سفير الإمارات د. حمد سعيد الشامسي على القيام بمثل هذه المبادرات السباقة، والتي تتميز بالتقدّم على المستوى الفكري والعاطفي والإنساني". في الختام، قدّم السفير الشامسي درعاً تكريمياً لكل من زياد حمزة والفنان مروان خوري كعربون شكر وتقدير على مساهمتهما الخلاّقة، وتلا الحفل دعوة إلى الغداء على شرف الحضور.

 
 
الجمعة، 24 أيّار 2019
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

مبادرة WE ABLE من مجموعة "زين"

صحة

الدكتور سليمان مرهج... مسيرة مهنية مُشرّفة في العمل الطبي
الدكتور سليمان مرهج... مسيرة مهنية مُشرّفة في العمل الط ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2019 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro