الإعلامي جو معلوف سفيراً لإتحاد حماية الأحداث في لبنان
Rania Magazine

نشاطات

الإعلامي جو معلوف سفيراً لإتحاد حماية الأحداث في لبنان

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

أقام الإتحاد لحماية الأحداث في لبنان حفل عشاء سنوياً أقيم في واجهة بيروت البحرية برعاية وحضور وزيرة الداخلية والبلديات ريّا الحسن، حيث تم إختيار الإعلامي جو معلوف سفيراً له، وذلك بحضور وزراء ونواب وعسكريين وإعلاميين. خلال الحفل، ألقت الوزيرة ريّا الحسن كلمة جاء فيها: "أتوجه بالتهنئة إلى الإعلامي جو معلوف على تعيينه سفيراً لجمعية "الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان"، هذه الجمعية العريقة التي تأسّست في العام 1936، ولا تزال حتى اليوم تؤدي مهمّتها رغم صعوبة العمل التطوعي والتحديات التي تواجهها. أن يكون المرء سفيراً لجمعية بأهمية هذا الاتحاد ليس حدثاً بسيطاً، بل هو مسؤولية تحتّم عليه مهمة نشر التوعية والإضاءة على القضية التي يمثلها.من هنا، جاء تعيين الإعلامي جو معلوف المعروف بمثابرته على فتح ملفات تتناول المشاكل المرتبطة بالأحداث والقاصرين وما يتعرضون له من مخاطر، ونتمنى لهذا التعيين أن يأتي بالنتائج المرجوّة. إن حماية الأحداث قضية تعنينا جميعاً، فالأحداث أولادنا وأغلى ما عندنا. إن ما لا يقل عن 60% من اللبنانيين هم تحت سن 26، ما يعني أن جيلاً شبابياً جديداً يتكاثر وتكبر معه التحديات. هذا الجيل هو مستقبل لبنان، وواجبنا تجاه أبناء هذا الجيل، أن نعبّد لهم الطريق نحو مستقبل أفضل. وإنني من على هذا المنبر، أتعهّد أن تقوم وزارة الداخلية بدعم جمعيات المجتمع المدني، خصوصاً تلك التي تعنى بكرامة وصحة وسلامة جميع المواطنين ولا سيما الأحداث منهم، نظراً إلى هشاشة قدرتهم على الإعتناء بأنفسهم". بدوره، ألقى أمين سر الإتحاد لحماية الأحداث في لبنان نزار نجد كلمة قال فيها: "استمرّ هذا الاتحاد منذ 83 عاماً حتى اليوم، وتوالى على رئاسته كبار الشخصيات الذين تطوعوا وضحّوا حتى إستمرينا، واليوم نجد شاباً من شباب لبنان إنتفض وعلا صوته بوجه الظلم والوجع ونادى بحقوق الناس الفقراء والأولاد المظلومين، فدخل إلى بيوتنا، وظهر على الشاشات وسمعناه عبر الإذاعات. إنه إعلامي جريء لا يعرف الخوف، يخاطر بنفسه، ويذهب في كل قضاياه حتى النهاية." أما جو معلوف فتحدّث في كلمته عن معاناته في طفولته، لافتاً إلى أن أصعب طفولة هي حين يتعرّض القاصر إلى إعتداء أو تحرّش أو اغتصاب أو يعيش بلا علم. وحقّ كل طفل لبناني أن نحميه جميعاً. هذا الضعف عندي تجاه القاصرين ناتج عن تجربة شخصية، التي لن أخجل بها أبداً، لأنها علمتني أن أصل إلى ما أنا عليه اليوم. لذا، يجب أن نتحد جميعاً وزارات ونواباً وجمعيات وإعلاماً ومجتمعاً مدنياً لنؤسّس مجتمعاً سليماً، وأتمنى الشراكة مع الاتحاد لحماية الأحداث ومع القضاء والوزارات المعنية". وفي الختام، قدّمت رئيسة الاتحاد أميرة سكر والإعلامي جو معلوف درعاً تقديرياً للوزيرة ريا الحسن، وتسلم معلوف درع الإتحاد، وتمّ توقيع إتفاقية تعاون بين الإتحاد والإعلامي معلوف برعاية الوزيرة الحسن.

 
 
الإثنين، 20 أيّار 2019
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

مبادرة WE ABLE من مجموعة "زين"

صحة

الدكتور سليمان مرهج... مسيرة مهنية مُشرّفة في العمل الطبي
الدكتور سليمان مرهج... مسيرة مهنية مُشرّفة في العمل الط ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2019 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro