تعرّف على الشخص من خلال لغة جسده
Rania Magazine

تحليل

تعرّف على الشخص من خلال لغة جسده

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

يقولونإنّ لغة الجسد أصدق من لغة اللسان، فهي تظهر بشكل تلقائي دون حاجة للتفكير بها أو التمرّن عليها، وتشير إلى مدلولات كثيرة تعبّر عنك بشكل أو بآخر. يبدأ الإنسان باستخدام حركات الجسد وتعابير الوجه منذ مرحلة الطفولة وتستمرّ مع تقدّم العمر بحيث تختلف لغة الجسد من شخص إلى آخر، وتتنوّع القواعد التي تدل على معنى الحركات التي يقوم بها.  أول ما يلفت الانتباه في حركات الشخص الذي تريد التعرّف عليه هي المسافة التي يتركها خلال الحديث، فالشخص الصادق هو الذي يعبّر جسده عن معاني حديثه نفسها، فإن كان ودوداً، صادقاً، ومحباً لن يواجه مشكلة في تقليص المسافة أثناء الجلوس، بينما الشخص الكاذب أو المتردّد يبتعد في حال اقترابك منه.  

حركات الرأس: تعطي الكثير من المعلومات عن الفرد الذي تحاوره، فصاحب الرأس الذي لا يتحرّك كثيراً والمرتفع نوعاً ما يشير إلى نوعين من الشخصيات: شخصية عنيدة وواثقة من ذاتها إلى حدّ الغرور، أو شخصية متردّدة ولكنها تدّعي القوة، بينما صاحب الرأس المائل يكون في أغلب الحالات عاطفياً وودوداً، فإن كان الرأس يميل إلى الأمام أو يأخذ طابع الانخفاض فإنّ صاحبه يكون خجولاً أو متشائماً ويحمل الكثير من الهموم.   

العيون: هي الأكثر قدرة على التعبير وكشف ما يدور في النفس، فالإنسان لا يستطيع التحكّم بها. إنّ الشخص الذي ينظر إلى الأسفل دائماً على سبيل المثال ويتحاشى النظر في عينيّ من يخاطبه هو شخص كتوم، ويحمل الكثير من الأسرار التي لا يرغب في البوح بها، بينما الشخص الذي يدقّق كثيراً في عينيّ الشخص الآخر يكون راغباً في التواصل والمناقشة أكثر في الموضوع، وربما يحمل الكثير من المشاعر الطيبة، بينما الذي ينظر إلى أماكن بعيدة فهو يحمل الكثير من الأفكار، أو ربما يكون حديثه كاذباً فيحاول الابتكار أثناء الكلام، أو لا يستطيع تجميع أفكاره.  

الفم: إنّه وسيلة سهلة للتعرّف على الشخصية، فالأشخاص الذين يبتسمون دون أن يظهروا أسنانهم يحملون الكثير من المشاعر السلبية بشكل عام.   

 

  المشي: تدلّ طريقة المشي على الكثير من معالم الشخصية حيث إن مدى الخطى، انتصاب القامة، تحريك الكتفين، ورفع الرأس عند المشي، كلها علامات تدل على القوة، الثقة، العظمة والجاذبية في شخصيتك.    

حركة اليدين أثناء الحوار:  تشيرإيماءات اليدين إلى حالة الإنسان، فإذاوضع الشخص إحدى يديه على رقبته أثناء الحوار فهذا دليل على أنه بدأ بالتخلي عن مواقفه والاقتناع بكلامك، أما تقاطع اليدين فينمّ عن نفوذ الشخص وثقته بنفسه وبمواقفه. وفي حال كان الإنسان يأخذ وضعية اليدين في الجيب ويطأطئ رأسه فهذا دليل على اكتئابه وأنه ذو نفسية غير مبالية، كما أنّ فرك الأصابع يدل علىعدم راحة وتوتر.  

 

 
 
الإثنين، 20 أيّار 2019
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

د. نديم منصوري وقّع كتابه
د. نديم منصوري وقّع كتابه "موضوعات في علم إجتماع الإنتر ...

صحة

الدكتور إيلي فرح: الكوليسترول  وثلاثي الغليسيريد السببان الرئيسيان للنوبات القلبية والدماغية
الدكتور إيلي فرح: الكوليسترول وثلاثي الغليسيريد السببا ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
اخر عدد
 
 
 
 
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2019 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro