مهرجانات الأرز الدولية عنوان جامع لكل لبنان
Rania Magazine

نشاطات

مهرجانات الأرز الدولية عنوان جامع لكل لبنان

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

 

النائب ستريدا جعجع:  ليبتسم لبنان معنا من أرزه حتى موج شطآنه

في وطننا نتشارك جميعنا حالة نضال المواطن اللبناني للبقاء والإستمرار

أطلقت النائب ستريدا جعجع، للسنة الخامسة على التوالي، مهرجانات الأرز الدولية  خلال مؤتمر صحفي عقد في فندق لو رويال - ضبية، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة غسان حاصباني، وزير السياحة أفيديس كيدانيان، وزير الإعلام ملحم رياشي، وزير الثقافة غطاس خوري، سفير إيطاليا ماسيمو ماروتي ممثلاً بالسيدة سيمونا دي مارتينو، أعضاء اتحاد بلديات قضاء بشري وبلدية بشري ورؤساء بلديات جبة بشري، وعدد كبير من النواب وحشد من الفنانين والاعلاميين.افتتحت المؤتمر النائب ستريدا جعجع بكلمة جاء فيها: "ها هو إيماننا يتجدّد بلبنان القادر على تخطّي الصعاب، فنحن في مهرجانات الأرز الدولية وفي كل عام نعتمد عنواناً محفزاً على الإيمان بديمومة هذا البلد وقدرات أهله وقيمته الحضارية والوجودية الساطعة. كنّا قد كرّمنا في السنة الأولى الجيش اللبناني، المؤسسة الجامعة لكل لبنان، أما في السنة الثانية فكان التكريم لجبران خليل جبران، الإسم الذي يفتخر به كل لبناني. لتكون الأرزة رمز خلوده مُكرّمة في مهرجاناتنا في السنة الثالثة، ليأتي بعدها في السنة الرابعة تكريمنا لقيمة لبنان ببُعده الحضاري والثقافي على المستوى العالمي من خلال المواقع اللبنانية التاريخية الخمسة المُدرجة على لائحة التراث الثقافي العالمي. ولأننا قوم لا يعرف اليأس والوقوف في مكان واحد، بل كل ما يتعلق بلبنان الحضارة والثقافة والثبات يعنينا على مساحة كامل الوطن دياراً وانتشاراً، ولأننا في لبناننا الحبيب نتشارك جميعنا حالة نضال المواطن اللبناني اليومي للبقاء والإستمرار والعيش بكرامة، فالأقساط المدرسية نضال، والعمل نضال، تأمين لقمة العيش نضال، التربية نضال، المرض والإستشفاء نضال، وعدم التخلّي عن الأمل بغد أفضل هو بحدّ ذاته نضال. ولأننا متشاركون جميعاً كلبنانيين في هذه المعاني التي تجمعنا، وكشعب تمرّس في إرادة الحياة، ولكل ما تقدم، استقرّت لجنة مهرجانات الأرز الدولية لهذا العام على عنوان "النضال" بشتّى أبعاده الإنسانية والإجتماعية والمعيشية. في الليلة الأولى من مهرجانات الأرز الدولية تمّ اختيار فنان عالمي كبير شكّل من خلال مسيرته المليئة بالنجاحات على المستوى العالمي، رمزاً من رموز الأمل والثقافة الموسيقية إنه اندريا بوتشللي، وسيحيي في ظلال الأرز الليلة الأولى من المهرجان، وذلك يوم السبت في التاسع والعشرين من حزيران 2019.ولأنّ الإبتسامة أقصر درب للتلاقي ووسيلة أساسية من وسائل النضال  المفيد المرتكز على الأمل والتفاؤل، ولأننا شعب نتقن فن الإبتسامة في وجه الألم، سيكون نضالنا مرتكزاً عليها كوسيلة لدخول قلوب كل اللبنانيين دون استثناء  Smile Lebanon  وليبتسم لبنان معنا من أرزه حتى موج شطآنه ففيالليلة الثانية في 13 من شهر تموز 2019 سنجتمع مع  نخبة من المبدعين في فن الإبتسامة صانعي الفرح على امتداد لبنان بكل أطيافه. مؤكّدين من خلال هذه الليلة أنّ النضال بالإبتسامة أفضل. سيجتمعون معاً ليقدّموا جميعاً مشهدية مشتركة من انتاج مهرجانات الأرز الدولية، كتابة نزار فرنسيس وموسيقى ميشال فاضل، مشهديةً تحاكي النضال الذي اتخذناه عنواناً لمهرجاناتنا هذا العام".

 

 
 
الخميس، 20 كانون الأوّل 2018
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

د. نديم منصوري وقّع كتابه
د. نديم منصوري وقّع كتابه "موضوعات في علم إجتماع الإنتر ...

صحة

الدكتور إيلي فرح: الكوليسترول  وثلاثي الغليسيريد السببان الرئيسيان للنوبات القلبية والدماغية
الدكتور إيلي فرح: الكوليسترول وثلاثي الغليسيريد السببا ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
اخر عدد
 
 
 
 
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2019 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro