مهرجانات الأرز الدولية كرّمت نضال الشعب اللبناني
Rania Magazine

نشاطات

مهرجانات الأرز الدولية كرّمت نضال الشعب اللبناني

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

النائب ستريدا جعجع: نحن اللبنانيين نشبه أرزتنا متجذّرين في أرضنا ووطننا رغم الأزمات

حصدت "مهرجانات الأرز الدولية" كالعادة نجاحاً كبيراً وتميّزت  هذا العام بعروضٍ فنية ضخمة ساهمت في اختيارها رئيسة لجنة المهرجان النائب ستريدا جعجع لتكون دائماً في الطليعة، كونها تحمل شعار الوطن "الأرزة اللبنانية" وتشكّل عاملاً مهمّاً وأساسياً في إنعاش الحركة السياحية في الشمال. إستوحى هذا المهرجان شعاره من سيرة الفنان الإيطالي العالمي أندريا بوتشللي الذاتية حاملاً عنوان "النضال الإنساني" إستناداً إلى المعاناة التي عاشها في حياته. أحيا بوتشللي الليلة الأولى من هذا المهرجان بحضور حوالى 6000 شخص تقدّمهم رئيس حزب القوات اللبنانية د. سمير جعجع، النائب ستريدا جعجع، وحشد كبير من فعاليات سياسية ودبلوماسية واقتصادية وفنية وإعلامية.  

في الليلة الأولى إمتزج فن الإبداع والتاريخ والنضال والإرادة الحرة، إذ لفّ صوت بوتشللي الملائكي غابة الأرز الدهرية وتعانق التاريخ وعظمة الخالق في أجمل لوحة فكانت أمسية مميزة بكل المواصفات، حيثتفاعل الحضور مع أغاني "التينور" العالمي التي عزفتها الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية بمشاركة جوقة جامعة سيدة اللويزة المؤلفة من 60 منشداً ومنشدة بقيادة المايسترو العالمي "مارتشللو روتا". أما اللافت في هذه الليلة وبناءً على توجيهات النائب ستريدا جعجع، تمّ تخصيص أماكن مميزة لمكفوفي الجيش اللبناني وحزب القوات اللبنانية وجمعية Equal و"دير الخفي"، للإستمتاع بهذه الليلة تقديراً لما يمثّلون من معانٍ نضالية. وبهذه المناسبة، ألقت النائب ستريدا جعجع كلمة جاء فيها: "في مهرجاناتالأرز الدولية كل عام نعتمد عنواناً جامعاً لكل لبنان، عنواناً محفّزاً على الإيمان بديمومة هذا البلد وقدرات أهله وقيمته الحضارية والوجودية الساطعة، ولأننا قوم لا نعرف اليأس والوقوف في مكان واحد، وكل ما يتعلّق بلبنان الحضارة والثقافة والثبات يعنينا على مساحة كامل الوطن دياراً وانتشاراً، ولأننا في لبناننا الحبيب نتشارك جميعنا حالة نضالٍ يومي للبقاء والاستمرار والعيش بكرامة،ولأننا مشاركون جميعاً كلبنانيين في هذه المعاني التي تجمعنا كشعبٍ تمرّس في إرادة الحياة وعدم التخلّي عن الأمل بغدٍ أفضل لذلك استقرّت لجنة "مهرجانات الأرز الدولية" لهذا العام على عنوان "النضال" الإنساني والإجتماعي والمعيشي للبنانيين في وطنهم. من هنا كان اختيارنا في الليلة الأولى من المهرجانات لفنانٍ عالمي كبير هو أندريا بوتشللي الذي شكّل من خلال مسيرته المليئة بالنجاحات على المستوى العالمي، رمزاً من رموز النضال والمثابرة رغم المعاناة للوصول إلى القمة". أما بالنسبة لليلة الثانية من هذا المهرجان والتي حملت عنوان" Smile Lebanonمن كل لبنان ولكل لبنان"، فقد شكّلت لوحة وطنية مليئة بالتفاؤل والفرح والأمل مع ظهور الفنانين الكوميديين صلاح تيزاني، عادل كرم، نمر بو نصار، ماريو باسيل، سامي خياط، بيار شماسيان، باميلا الكيك، شادي مارون، غابي حويك، ريمون صليبا، نعيم حلاوي، فؤاد يمين وعباس جعفر، حيث عرض كل منهم رؤيته للنضال بطريقة كوميدية. ثم قدّم الشاعر نزار فرنسيس مشهدية - تمثيلية كوميدية شارك فيها جميع الفنانين في لوحة تحاكي الواقع اللبناني، وأنشدوا سوياً "نشيد النضال" واضعين شالاً رسمت عليه الأرزة اللبنانية.في الختام، عُرض فيلمان: RECAP عن حفل بوتشللي و Making Of عن تحضيرات عمل المشهدية التمثيلية الكوميدية، إضافة إلى فيلم وثائقي ثالث إختصر مراحل انطلاقة "مهرجانات الأرز الدولية" منذ العام 2015 إلى 2019، وتمّ توزيع شمعة بعطر الأرز حملت شعار Smile Lebanon  على كبار الشخصيات في قاعة الشخصيات المهمّة.

 
الإثنين، 19 آب 2019
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

مبادرة WE ABLE من مجموعة "زين"

صحة

الدكتور سليمان مرهج... مسيرة مهنية مُشرّفة في العمل الطبي
الدكتور سليمان مرهج... مسيرة مهنية مُشرّفة في العمل الط ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2019 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro