لبنان يتحضّر لمشاريع إعادة تأهيل بنيته التحتية
Rania Magazine

أخبار مصرفية

لبنان يتحضّر لمشاريع إعادة تأهيل بنيته التحتية

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

نظّمت مجموعة فرنسبنك منتدى الاستثمار الصيني - اللبناني في مبنى عدنان القصار للاقتصاد العربي بالتعاون مع إتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان، برعاية رئيس الوزراء سعد الحريري،ممثلاً بوزير الاتصالات محمد شقير وبمشاركة عدد كبير من الوزراء، ورئيسة المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية غاو يان، والسفير الصيني وانغ كيجيان، وممثلي فاعليات اقتصادية ورجال أعمال لبنانيين وصينيين.تخلل المنتدى توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية ممثلاً برئيسته غاو يان واتحاد الغرف اللبنانية ممثلاً برئيسه الوزير شقير، لإنشاء مركز التحكيم العربي الصيني، وتوقيع مذكرة تفاهم أخرى بين المجلس ووزارة الصناعة ممثلة بالوزير وائل أبو فاعور لتعزيز الاستثمارات الصينية في المناطق الصناعية اللبنانية. نوّه عدنان القصار بأنّ "لبنان يلعب دوراً استراتيجياً في مبادرة الحزام والطريق التي أطلقها الرئيس الصيني"، مشيراً إلى أن "تفعيل التعاون الصيني - اللبناني المشترك من شأنه أن يحقق منفعة متبادلة وشراكات رابحة للجانبين". وأكّد القصار التزامه دعم أنشطة المستثمرين الصينيين آملاً من الشركات الصينية تعزيز استثماراتها في لبنان في مختلف القطاعات الرئيسية.وعلّق الوزير شقير قائلاً: "هناك اليوم مناخ مؤاتٍ للتقدّم على هذا المسار، وما يعزّز ذلك الصداقة المتينة والتاريخية بين البلدين وقوة علاقاتنا الاقتصادية، حيث تعتبر الصين الشريك التجاري الأول بالنسبة للبنان". وأكّد أن "مذكرتي التفاهم تشكلان عاملين أساسيين لدفع عملية الاستثمار وتعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي. ولبنان يتحضّر لإطلاق سلة مشاريع كبرى لإعادة تأهيل بنيته التحتية من ضمن مؤتمر سيدر بقيمة 11،8 مليار دولار. كما أنّ الدولة اللبنانية أقرّت قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص الذي يتيح للشركات الأجنبية الاستثمار في هذه المشاريع الحيوية. إنطلاقاً من ذلك، ندعو الشركات الصينية للدخول بتحالفات مع الشركات اللبنانية للاستثمار في هذه المشاريع، ونؤكّد أمامكم استعدادنا لتوفير كل التسهيلات اللازمة في هذا الإطار".

 
 
الإثنين، 20 أيّار 2019
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

مبادرة WE ABLE من مجموعة "زين"

صحة

الدكتور سليمان مرهج... مسيرة مهنية مُشرّفة في العمل الطبي
الدكتور سليمان مرهج... مسيرة مهنية مُشرّفة في العمل الط ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2019 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro