المدير العام رامي هيكل: نشدّد على سياسة التوظيف للكوادر المحلية
Rania Magazine

أخبار الإقليم

المدير العام رامي هيكل: نشدّد على سياسة التوظيف للكوادر المحلية

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

أربيل أرجان من روتانا شقق فندقية بمواصفات عالمية

حقّقت مجموعة فنادق روتانا نجاحاً كبيراً، وباتت اليوم تدير أكثر من 100 فندق منتشر في الشرق الأوسط، إفريقيا، جنوب آسيا، تركيا وأوروبا الشرقية مع خطة إنتشار واسعة في المستقبل. هذا التوسّع الكبير والتميّز يعود للاستراتيجية التي وضعها المدير العام لفندقي أربيل روتانا وأربيل أرجان رامي هيكل،الذي يبذل كل ما بوسعه لفهم إحتياجات الزائرين وتقديم أفضل الخدمات سواء للعمل أو للترفيه .لذا، إلتقينا المدير العام رامي هيكل ليطلعنا على الاستراتيجية التي وضعها منذ استلامه إدارة هذين الفندقين المهمين في أربيل.

أخبرنا عن فكرة إفتتاح فندق "أرجان روتانا"...   

بعد النجاح المُبهر الذي حقّقه فندق "أربيل روتانا" منذ افتتاحه عام 2011، إرتأت المجموعة المالكة "مجموعة ماليا"بالتعاون والتنسيق مع شركة روتانا، أنّ سوق أربيل تنقصه فنادق حديثة بمفهوم الشقق الفندقية مع خدمة متكاملة. وبدأ العمل على هذا المشروع عندما كان الاقتصاد مزدهراً بورشة إعمار كبيرة. تمّ افتتاح الفندق في أيار العام 2017، وقد صمّمه المهندس المعماري جلال محمود بطريقة حديثة ومعاصرة، مع غرف بأناقة لافتة ومجهّزة بشكل يتناسب مع الإقامات الطويلة والقصيرة.

ما هو عدد الغرف والمرافق والخدمات التي يقدّمها؟

يبلغ مجموع الغرف 168، منها استديوهات وأجنحة مكوّنة من غرفة نوم واحدة أو غرفتين. فندق "أربيل أرجان" من روتانا عصري مصمّم وفقاً لأحدث التقنيات والمرافق المتعارف عليها والتي تلائم احتياجات النزلاء من ذوي الإقامة الطويلة والعائلات على حدّ سواء. يتمتّع المسافرون أو الزائرون الذين يُخطّطون للإقامة في المدينة لمدّة أطول مقارنةً بمتوسط  المسافرين أو الزائرين بالإقامة في غرفة وأجنحة أوسع وأكثر رحابة، بينما ستتمتع العائلة في جو يشبه جو البيت إلى حدّ كبير. وبالطبع، يمكن لأي من ضيوفنا أن يستفيد أيضاً من قاعات الاجتماعات، النادي الرياضي وخدمات تنظيف الغرف اليومية. يوفر فندق "أربيل أرجان" من روتانا مطعمين وهما مطعم "اليمنتس" الذي يُقدّم الوجبات الغذائية على مدار اليوم على طريقة البوفيه، إضافة إلى الليالي المميزة مثل Seafood Night و الـ Cheese & Wine Night مع فرقة موسيقيةللترفيه الحيّ. وهناك أيضاً "أروما" كافيه الذي يقع في ردهة الفندق ويفتح طوال اليوم وهو المكان الأنسب للاجتماعات سواء للعمل أو للترفيه. يوفر الفندق أيضاً 7 غرف للإجتماعات مجهّزة بأحدث تقنيات الصوت والصورة، وتتّسع أكبرها لحوالى 100 شخص.

من هي الشريحة التي يستقطبها الفندق (رجال أعمال، سيّاح ..)؟

صُمّم "أربيل أرجان" من روتانا على نمط الشقق الفندقية ممّا جعله مقصداً لجميع الفئات. ومدينة أربيل في الوقت الراهن هي وجهة لرجال الأعمال، المستثمرين وشركات النفط والغاز، والسبب الرئيسي الذي يجذب رجال الأعمال هو مستوى الخدمة العالمي الذي تشتهر به روتانا. في "أربيل أرجان" من روتانا نفهم احتياجات هؤلاء المسافرين من رجال الأعمال ونلتقي بهم ابتداءً من بوابة المطار مع ممثلي الفندق، ليتمّ توفير النقل من وإلى الفندق بواسطة سياراتنا الفاخرة والمريحة. "أربيل أرجان" ملائم أيضاً للعائلات التي يمكنها أن تختار لإقامتها أياً من استديوهاتنا الكلاسيكية أو الأجنحة المكوّنة من غرفة نوم أو غرفتين، ورجال الأعمال الذين يرغبون بالإقامات الطويلة أو القصيرة، سيشعرون بالارتياح الكبير بسبب الخدمات الكاملة من مطبخ وخدمات تنظيف وإنترنت داخل الغرف. مع العلم أنّ السياحة في إقليم كوردستان تأثرت سلباً في السنة الماضية بسبب إغلاق مطار أربيل الدولي، والآن بدأت الأمور تتحسّن بشكل ملحوظ. يستقطب الإقليم أيضاً السيّاح من المحافظات الجنوبية في العراق الذين يأتون للتسوّق والتمتّع بجمال الطبيعة.

ما الذي يميّز الفندق عن غيره من الفنادق في أربيل؟

يتميز "أربيل أرجان" من روتانا بمواصفات عالمية لا مثيل لها مقارنة مع الفنادق الأخرى في أربيل، من خلال تميّز خدماتنا والرعاية التامة التي نقدّمها لضيوفنا والاهتمام بأدق التفاصيل خلال إقامتهم. ممّا يزيد من تميز فندقنا، الموقع الاستراتيجي في نقطة وسطية بين "عين كاوه" المعروفة بطابعها السياحي ومرافق التسلية والترفيه، وبين شارع "كَولان" وهو من أبرز الأحياء التجارية في أربيل. يقع الفندق في وسط المنطقة التجارية المزدهرة بمدينة أربيل، وعلى مسافة قريبة جداً من مناطق التسوّق الرئيسة فيها، لذا يُعدّ فندق "أربيل أرجان" من روتانا الخيار المثالي لينعم المسافرون من رجال أعمال وسيّاح بالراحة خلال زيارتهم للمدينة. كما يتميز موقع الفندق بقربه من أماكن الجذب السياحية الشهيرة مثل القلعة التاريخية، والبازارات التجارية النشطة وسط المدينة، ويبعد الفندق مسافة 10 دقائق بالسيارة من مطار أربيل الدولي. يتميّز مبنى فندق "أربيل أرجان" من روتانا بالرقيّ، ويضمّ 168 غرفة عصرية مُجهزة بالكامل، ويُعدّ الفندق مكاناً مثالياً للنزلاء المقيمين لفترة طويلة الذين يسعون إلى الراحة والاسترخاء، ليشعروا وكأنهم في منزلهم وهم على مسافة بعيدة منه، فقد صمّم المبنى ليتناسب مع احتياجات المسافرين كافة، الذين تُوفر لهم العديد من الخيارات بدءاً من الاستوديوهات الكلاسيكية حتى الأجنحة المكوّنة من غرفة نوم واحدة أو غرفتين. يُمكنهم الاختيار بين اثنين من الأماكن المتاحة لتناول وجبات الطعام وتقديم المشروبات الرائعة، حيث يجدون فيها مجموعة واسعة وشهية من المأكولات العالمية التي تُرضي جميع الأذواق. أما بالنسبة لأماكن عقد الاجتماعات والفعاليات، فيُوفر الفندق سبعة أماكن مرنة ومجهزة بالكامل، توجد فيها أحدث المعدات السمعية والبصرية، والعديد من خيارات تنظيم المقاعد لتلبية احتياجات مجموعة المناسبات الاجتماعية والتجارية المتنوعة، وسيُساعد نادي "بودي لاينز" للياقة البدنية والصحة، النزلاء على الشعور بالنشاط والحيوية وتمّ تجهيز النادي بأحدث التجهيزات الرياضية.

ما هي الأسُس والمعايير المعتمدة لاختيار الموظفين في الفندق؟ وكيف يتمّ تدريب هذه الكوادر؟

الطموح والقدرة على التطوّر. أحد أهدافنا الرئيسية هو بناء وتطوير فريق عمل قوي من الكوادر المحلية يكون الركيزة الأساسية لنجاح باهر على المدى الطويل. تدعم سياسة التوظيف في فندقنا الشباب الحاملين للشهادات الجامعية وأصحاب الخبرات في مجال السياحة، بأن يكون لهم جزء كبير من فرص العمل المتوفرة مع خطّة تطوير مستقبلية نعمل لإنجاحها. أعتقد بأننا من بين أعداد قليلة من الشركات والاستثمارات الأجنبية التي تمكّنت من توظيف عدد كبير من السكان المحليين والحفاظ عليهم، وذلك بفضل قسم الموارد البشرية وموقع  www.rotanacareers.comالذي أمّن لنا قاعدة بيانات كبيرة وساعدنا كثيراً في عملية التوظيف. يوجد لدينا أيضاً قسم مختصّ بتطوير مهارات الموظفين وتعليمهم، وهو يلعب دوراً مميزاً في التطوير الوظيفي والاستمرارية في العمل.  

ما هي أبرز قنوات التسويق التي تعتمدونها (Booking.com، Social Media، ...)؟

يتمّ التسويق من خلال المواقع الخاصة بالحجوزات مثل  Booking.com، HRS.com وغيرها...، إضافة الى موقعنا الخاص  https://www.rotana.com/arjaanhotelapartments. أما العروضات التي نقدّمها للسيّاح الداخليين، فنحاول إيصالها عبر الحملات الإعلانية على الراديو والتلفزيون، الصحفاليومية،المجلات وشبكات التواصل الاجتماعي. ويقوم فريق مبيعات الفندق بزيارات دورية للشركات ورجال الأعمال، لإطلاعهم على أبرز العروض الجديدة. جميع عروضالفندق الخاصةمتاحة أيضاً على موقعنا الخاص rotanatimes.com/erbilarjaanbyrotana/offers.

 

 
 
الجمعة، 8 آذار 2019
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

د. نديم منصوري وقّع كتابه "موضوعات في علم إجتماع الإنتر ...

صحة

الدكتور إيلي فرح: الكوليسترول  وثلاثي الغليسيريد السببان الرئيسيان للنوبات القلبية والدماغية
الدكتور إيلي فرح: الكوليسترول وثلاثي الغليسيريد السببا ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2019 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro