4 سيارات جديدة واختبار قيادة مثير!
Rania Magazine

أخبار منوعة

4 سيارات جديدة واختبار قيادة مثير!

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

أول سيارة برمائية في العالمSquba

منذ أعوام مضت، أدهش رجل الاستخبارات البريطاني "جيمس بوند" العالم أجمع في أفلامهوهو يقود سياةتسبح تحت الماء، واليوم، "فرانك ريندرنيشت، صاحب الرؤية ورئيس شركة "رينز سبيد" المصنّعة للسيارات السويسرية، حوّل الحلم إلى حقيقة بسيارته  Squbaالأشهر في العالم، التي أثارت انتباه زوّار معرض جنيف للسيارات مؤخراً. هذه السيارة المستقبلية والحقيقية تستطيع أن تغطس تحت الماء حتى عمق 32.8 قدماً، مزوّدة بأقنعة للأوكسجين المضغوط من أجل التنفس تحت الماء، تتميّز بمقصورة مفتوحة من الأعلى لسلامة الركاب إذ يمكن الخروج منها بسهولة في حالات الطوارئ، مجهّزة ببطارية "ليثيوم" قابلة للشحن، وبثلاثة محركات للدفع من الأمام ومروحتين للدفع من الخلف. إنها آمنة وصديقة للبيئة، لا تنبعث منها الغازات الضارة وتستعمل الماء كمزود للطاقة.صورة رقم 1

Chevrolet EN-Vتقود نفسها وتتواصل مع محيطها

تعمل العديد من الشركات العالمية المصنّعة للسيارات على ابتكار أنواع جديدة من السيارات المميّزة الصديقة للبيئة، وقد عمد الجنرال "موتورز" مؤخراً على ابتكار سيارةChevrolet EN-V  الفريدة من نوعها من ناحية المظهر والحجم. من مميزاتهاالتواصل مع السيارات المحيطة بها من خلال شبكة الانترنت وأجهزة الاتصالات، والقدرة على قيادة نفسها دون الحاجة إلى سائق.  

Mercedes-Benz BIOMEالمهجّنة طبيعياً وتكنولوجياً

أعلنت شركة "مرسيدس" في معرض السيارات في "لوس انجيلوس" عن حدث ثوري في صناعة الأوتوموبيل، فكشفت عن سيارة جديدة صديقة للبيئة، استبدل فيها الفولاذ التقليدي بمواد مزروعة عضوياً، ومصنّعة من الألياف الحيوية التي لا يتجاوز وزنها 394 كيلوغراماً. هذه المادة خفيفة الوزن مقارنةً مع البلاستيك أو المعادن لكنها قوية جداً وتتحمّل الصدمات العنيفة. وكان قد كشف مصمّم السيارة أنّها مهجّنة طبيعياً وتكنولوجياً، وتمّ تصميم جسمها الخارجي الرئيسي من المواد الإنشائية التي تطلق عليها شركة مرسيدس اسم Biofiber. تزن هذه السيارة حوالى 875 رطلاً، تساعد على الاقتصاد في استهلاك الوقود وهي صديقة للبيئة.  

  BladeGlider   تثور على الهيكل التقليدي

كشفت شركة Nissanعن سيارتها المستقبلية BladeGlide الاختبارية التي تعمل بالطاقة الكهربائية. هذه السيارة تعتبر ثورة في عالم السيارات وانقلاباً على الهيكل التقليدي القائم على أربع عجلات، وتقول الشركة إنّ لديها رؤية لتقديم أوّل هيكل متاح تجارياً على شكل مثلث ويقوم على أربع عجلات. ترمزBladeGlider  إلى نهج الشركة تجاه التكنولوجيا من خلال دمج الانبعاثات المنعدمة والميزات المتقدمة منNissan Intelligent Mobility  في تصميم رياضي ثوري. هذه السيارة متفوقة اقتصادياً لأنها تحدّ من استهلاك الوقود وتتميز بالمرونة الهوائية من خلال التفاعل بين قوى القصور الذاتي والمرونة وقوة الإيروديناميكية.  

 

 
 
الخميس، 20 كانون الأوّل 2018
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

د. نديم منصوري وقّع كتابه
د. نديم منصوري وقّع كتابه "موضوعات في علم إجتماع الإنتر ...

صحة

الدكتور إيلي فرح: الكوليسترول  وثلاثي الغليسيريد السببان الرئيسيان للنوبات القلبية والدماغية
الدكتور إيلي فرح: الكوليسترول وثلاثي الغليسيريد السببا ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
اخر عدد
 
 
 
 
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2019 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro