نبيذ "شاتو كسارة" له تاريخ عريق يُشهد له
Rania Magazine

مقال

نبيذ "شاتو كسارة" له تاريخ عريق يُشهد له

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

تأسّست خمارة كسارة على يد رهبان يسوعيين العام 1857، وحافظت شركة "كسارة" خلال 160 سنة على إرث لبنان العريق في صناعة أجود أنواع النبيذ ووسّعت انتشارها جغرافياً في جميع أنحاء العالم، لا سيما في بلدان الاغتراب التي تحتضن الجاليات اللبنانية.حصدت الشركة بفضل نبيذها الفاخر عدداً كبيراً من الجوائز العالمية التي أكسبتها شهرة استثنائية. تستمرّ "شاتو كسارة" بتعزيز مكانتها في صناعة النبيذ. في مبادرة فريدة من نوعها تبرّعت الشركة بزجاجةVin D’Or 1942 لقاء 1500 جنيه إسترليني (أي ما يُعادل 2000 دولار أميركي)، وذلك في مزاد علني خيريّ خلال العشاء السنوي لمنظّمةHuman Rights  Watch  الذي أقيم في برج لندن في أوائل العام 2018، واستحوذت هذه المبادرة على اهتمام المشاركين في المزاد، وهذا دليل واضح على تمتّع هذا النبيذ الذي يعود إلى تلك الحقبة بهالة سحرية، ويُعتبر Vin D’Orمن أهمّ أنواع النبيذ على مرّ التاريخ، فهو لا يمثّل تراث "شاتو كسارة"وثقافة صناعة النبيذ اللبناني فحسب، بل يحمل في كل قطرة غنى الحقبة التاريخية التي يجسّدها.إلى جانب هذا الصنف العريق، أطلقت "كسارة" عدداً من أنواع النبيذ المعتّق من الأصناف التالية: ChâteauCabernet Sauvignon،Cuvee du Pape Chardonnay، بالإضافة إلى Vieille Eau de Vieالتي تمّ تقطيرها في ثلاثينات وأربعينات القرن الماضي حصرياً في "شاتو كسارة". فالتراث هو جزء من عمل الشركة وإنتاجها الفاخر الذي يجمع بين الأصالة والحداثة، لذلك نراها تهتم بالنبيذ التاريخي وتولي اهتماماً خاصاً لابتكار أصناف جديدة كنبيذ Nuance، وهو أحدث صنف من الـRosé الفاخر، الذي شكّل إضافة مُميّزة إلى منتجاتها الغنية والمتنوعة التي ترضي ذوق زبائنها. فضلاً عن إنتاج أول نوع نبيذ من صنف المرواح في لبنان الممزوج بالتراث، لتبقى الشركة مفخرة التاريخ اللبناني. هذه الأصناف وغيرها أثبتت أن "شاتو كسارة" شركة رائدة وسبّاقة في دمج النبيذ اللبناني في حضارات وثقافات العالم أجمع، وأن رئيس مجلس إدارتها ظافر الشاوي ساهم في إنتاج نبيذ بأعلى مواصفات الجودة والنوعية. هذه الجهود تتضافر مع مساعي وزارة الزراعة ممثلةً بمديرها العام لويس لحود الذي كرّمه ظافر الشاوي، تقديراً لعمله في تطوير قطاع النبيذ اللبناني وازدهاره، وسعيه إلى إيجاد أسواق جديدة لتصدير إنتاجه،عبر تنظيم نشاطات داخل لبنان وأيام للنبيذ اللبناني في بلدان عدّة، بدءاً من باريس وبرلين مروراً بنيويورك وسان فرانسيسكو، وصولاً إلى زوريخ وجنيف في سويسرا.بهذه المناسبة، أكّد لحود استمرار وزارة الزراعة في دعمها للشركات المصنّعة للنبيذ ومنها "شاتو كسارة"، والتي بفضل احترامها للمواصفات والنوعية ومحافظتها على التراث تمكّنت من اختراق الأسواق العالمية.

 

 
 
الخميس، 20 كانون الأوّل 2018
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

د. نديم منصوري وقّع كتابه
د. نديم منصوري وقّع كتابه "موضوعات في علم إجتماع الإنتر ...

صحة

الدكتور إيلي فرح: الكوليسترول  وثلاثي الغليسيريد السببان الرئيسيان للنوبات القلبية والدماغية
الدكتور إيلي فرح: الكوليسترول وثلاثي الغليسيريد السببا ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
اخر عدد
 
 
 
 
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2019 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro