مروان الحايك: اهتمام أرباب العمل بالصحة النفسية للموظفين يوفّر 225 مليار دولار سنوياً
Rania Magazine

وزارات

مروان الحايك: اهتمام أرباب العمل بالصحة النفسية للموظفين يوفّر 225 مليار دولار سنوياً

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

أطلقت شركة "ألفا" بإدارة أوراسكوم للاتصالات، مبادرة توعوية حول ماهية الصحة النفسية وضرورة الاهتمام بها كجزء لا يتجزأ من الصحة العامة. وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة شركة "ألفا" ومديرها العام المهندس مروان الحايك، رئيس الجمعية الفرنكوفونية للمرضى النفسيين د. سامي ريشا، نائب رئيس الجامعة اليسوعية الأب ميشال شوور والهيئة الإدارية في "ألفا". أطلِقت المبادرة ضمن برنامج "ألفا من أجل الحياة" تزامناً مع اليوم العالمي للتوعية حول الصحة النفسية في مؤتمر صحفي. في هذه المناسبة ألقى الحايك كلمة جاء فيها: "هذا التعاون هو الثاني لنا مع الجمعية وثمرته ستة أفلام قصيرة تسلّط الضوء على أمراض نفسية شائعة من أصل 450 حالة نفسية منتشرة عالمياً. إذ بيّنت الدراسات بأن شخصاًمن أصل 5 معرّض إلى أن يعاني من حالة نفسية معينة إذا تم تشخيصه وهو رقم كبير جداً، ومعرّض للازدياد مع ضغوطات الحياة وبالأخص الضغط المادي الذي قد يؤدّي بالشخص إلى الانتحار في بعض الحالات". وأضاف الحايك: "قد يتساءل البعض عن الدافع وراء انخراط "ألفا" في هذه المبادرة وعن الرابط الذي يجمعنا بالجمعية، هذا الرابط من شقين: الأول إنساني وهو المحرك الأساسي لهذه المبادرة، كشركة مسؤولة مجتمعية وكقيمين عليها لدينا حساسية كبيرة تجاه ما يعانيه مجتمعنا من أمراض وعاهات وآفات ونسعى إلى المساعدة قدر الإمكان ضمن دورنا المحدود في التخفيف من وطأتها على المجتمع وأفراده. أما الشق الثاني فهو تجاري، إذ تشير الدراسات إلى أنه إذا اهتم أرباب العمل بالصحة النفسية للموظفين، فهم قادرون على توفير فاتورة سنوية إجمالية على صعيد عالمي تساوي 225 مليار دولار سببها الأمراض النفسية". بدوره قال الدكتور ريشا: "هذه الحملة، التي تشمل المستويين الاجتماعي والطبيّ تهدف إلى تجنيب العديد من الناس النتائج السلبية للأمراض النفسية غير المعالجة التي تؤدي أحياناً الى الانتحار، وهذه الحملة لن تكون الأخيرة التي نقوم بها، لأنّ أحد أهم أهدافنا هو محاربة الوصمة القائمة في مجتمعنا، ومساعدة المرضى على المستوى المادي ليتمكّنوا من العلاج، وتأمين معاينات مجانية. هناك مبادرة سنقوم بها قريباً لمساعدتهم على إيجاد عمل في مجال اختصاصهم". 

 
الإثنين، 30 تشرين الأوّل 2017
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

د. نديم منصوري وقّع كتابه
د. نديم منصوري وقّع كتابه "موضوعات في علم إجتماع الإنتر ...

صحة

لقاءٌ طبيّ حول فوائد الحبة المُتعدّدة Polypill للوقاية من أمراض القلب والشرايين
لقاءٌ طبيّ حول فوائد الحبة المُتعدّدة Polypill للوقاية ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
اخر عدد
 
 
 
 
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2019 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro