رئيس بلدية الشياح إدمون غاريوس: مسرح البولفار سيحافظ على ذاكرة الشياح وتاريخها العريق
Rania Magazine

بلديات

رئيس بلدية الشياح إدمون غاريوس: مسرح البولفار سيحافظ على ذاكرة الشياح وتاريخها العريق

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

يتميّز Théatre Du Boulevardبمواصفات عالية وبتقنيات عصرية توازي أحدث المسارح

على وقع ألحان الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية،افتتحت بلدية الشياح مسرحها الجديد  Théatre Du Boulevard، برعاية وحضور وزير الثقافة السابق غطاس خوري ورئيس بلدية الشياح إدمون غاريوس وأعضاء المجلس البلدي، وحشد كبير من النواب وفعاليات إدارية، عسكرية، ديبلوماسية، بلدية، إعلامية وأهالي الشياح.خلال الافتتاح، ألقى إدمون غاريوس كلمة تضمّنت الكثير من الحنين والحب لبلدته الشياح، وشرح أهداف إنشاء هذا المسرح الذي يُعتبر جزءاً من أقسام المجمّع الرياضي الثقافي، قائلاً: "إنّ تدشين مشروع له بعد ثقافي وتنموي يولّد فينا شعوراً مميّزاً، خاصةً عندما يكون هذا الإنجاز من أجل بلدية تَعني لنا الكثير، ومن أجل الأجيال الشابة فيها ولاستمرار التجدّد في لبنان. نحن اليوم بحاجة إلى إسقاط الحواجز بين الناس وإلى التضامن في مجتمعنا، وتقوية قدرات شبابنا وتنمية شخصيتهم، ليبتعدوا عن الشارع وآفاته ويسلكوا طريق العلم والمعرفة، لأنّ الموسيقى والفنّ والرياضة تُسقط الحواجز في النفوس". وأضاف غاريوس: "هدف هذا المجمّع الثقافي والرياضي هو بناء فُسحة تُؤمّن تواصل الشباب فيما بينهم، إذ تتوسّع تطلعاتهم، وتتعزّز ثقافتهم وتعلو طموحاتهم. بهذا المُجمّع، ستكون الشياح معهداً للفنّ ومركزاً للثقافة ونادياً للرياضة، ويمكن لكل فرد الاستفادة منه بكلفة مقبولة جداً ويتميّز Théatre Du Boulevard، بمواصفات عالية تُوازي أحدث المسارح بتجهيزاته وتقنياته العصرية، ومُصمّم لاستقبال كل أنواع العروض المسرحية، بما فيها عروض الأوبرا، حيث يصل الصوت بمنتهى النقاوة إلى 500 شخص دون الاعتماد على أي مكبّر صوت. هذا المشروع سيحافظ على ذاكرة الشياح وتاريخها، وسيُعزّز التضامن في مجتمعنا، وسيكون عامل استقطاب للفن والفنانين اللبنانيين إلى الشياح وهذا شرف للبلدية ولهم. بهذه المناسبة، أشكر المهندسين الذين صمّموا وأشرفوا على تنفيذ هذا المسرح المميز، وأنوّه بدور أعضاء المجلس البلدي الأساسي في كل المشاريع الإنمائية في البلدة، وأدعو إلى تطبيق اللامركزية الإدارية لانعكاسها الإيجابي على المسار الإنمائي للبلدات والقرى، وأتوجّه بالشكر أيضاً إلى كل من حضر للمشاركة في هذا العرس الثقافي". تضمن الاحتفال عرض فيلم وثائقي عن تطوّر المسرح اللبناني، والقيمة المضافة التي سيُدخلها هذا المسرح إلى الحياة الفنية والثقافية والأعمال المسرحية في لبنان.  

 
 
الجمعة، 8 آذار 2019
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

د. نديم منصوري وقّع كتابه
د. نديم منصوري وقّع كتابه "موضوعات في علم إجتماع الإنتر ...

صحة

لقاءٌ طبيّ حول فوائد الحبة المُتعدّدة Polypill للوقاية من أمراض القلب والشرايين
لقاءٌ طبيّ حول فوائد الحبة المُتعدّدة Polypill للوقاية ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
اخر عدد
 
 
 
 
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2019 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro