دراسة DECLARE-TIMI 58عن دواء "داباغليفلوزين" المضاد للسكري
Rania Magazine

صورة وخبر

دراسة DECLARE-TIMI 58عن دواء "داباغليفلوزين" المضاد للسكري

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

 نظّمت الجمعية اللبنانية لأمراض الغدد الصماء والسكري والشحوم بالتعاون مع شركة  AstraZenecaندوة حول DECLARE-TIMI 58، وهي دراسة واسعة ومتعددة الجنسيات تهدف إلى تقييم فعالية دواء "داباغليفلوزين" بالنسبة لأمراض القلب والأوعية الدموية ومدى أمانه. أظهرت نتائج هذهالدراسة، أن دواء "داباغليفلوزين" الذي تم تطويره يؤدي إلى خفض خطر الاستشفاء، جرّاء قصور القلب أو حالات الوفاة الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 17 في المئة، ويحقق نتائج إيجابية لناحية أمراض الكلى ويتميز بالأمان.بهذه المناسبة، أشارت رئيسة الجمعية الدكتورة باولا عطا الله: "أنه لطالما ركّز الأطباء بشكل رئيسي على خفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، ولكن الحقيقة أن مرضى السكري من النوع الثاني هم عرضة للمضاعفات التي تؤدي إلى أمراض أخرى منها قصور القلب، ما يعني أن الطريقة التي نتبعها لخفض مستويات السكر في الدم تكتسي أهمية بالغة. حريّ بنا اختيار الأدوية التي تحسن النتائج الصحية العامة للمرضى". بدوره، شرح رئيس الجمعية اللبنانية لأطباء القلب البروفيسور أنطوان سركيس موضحا: "ان معدلات الوفاة بسبب قصور القلب قد تصل إلى 50 في المئة بعد مرور خمس سنوات فقط على التشخيص، وأن خفض معدل حالات الاستشفاء بسبب قصور القلب بنسبة 27 في المئة لدى فئة كبيرة من المرضى، 10 في المئة فقط منهم يعانون من قصور القلب عند خط الأساس، يشكل نتيجة بالغة الأهمية. من شأن ذلك أن يطوّر فهمنا لكيفية تجاوز التحكم في نسبة "الغلوكوز" في الدم، لنتعامل بشكل أفضل مع مضاعفات أمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة والتي غالباً ما يتمّ تجاهلها". من جهتها، أشارت رئيسة الطاقم الطبي لأمراض القلب والأوعية الدموية والكلى والأمراض الاستقلابية في شركة AstraZenecaالشرق الأدنى الدكتورة هبة هاجر بارودي إلى أن: شركتنا تجري حالياً مجموعة أبحاث للتحقق من إمكانية تأثير دواء "داباغليفلوزين" على تطوّر مرض القلب أو أمراض الكلى المزمنة، لدى المرضى الذين يعانون أو لا يعانون من داء السكري من النوع الثاني". يُذكر أن عدد مرضى السكري في لبنان قد وصل  في العام 2017 بحسب التقديرات إلى 8 في المئة من البالغين بين 20 و79 عاماً، ما يعادل 585,400 شخص في هذه الفئة العمرية.

 
 
الخميس، 20 كانون الأوّل 2018
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

د. نديم منصوري وقّع كتابه
د. نديم منصوري وقّع كتابه "موضوعات في علم إجتماع الإنتر ...

صحة

لقاءٌ طبيّ حول فوائد الحبة المُتعدّدة Polypill للوقاية من أمراض القلب والشرايين
لقاءٌ طبيّ حول فوائد الحبة المُتعدّدة Polypill للوقاية ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
اخر عدد
 
 
 
 
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2019 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro