خبير التجميل ابراهيم عواد: البساطة عنوان الموضة الجديد
Rania Magazine

تزيين وتجميل

خبير التجميل ابراهيم عواد: البساطة عنوان الموضة الجديد

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

على الرغم من تعدّد خبراء التجميل في لبنان، إلاّ أن لكل منهم بصمته الخاصة في عمله، والبصمة التي تُميز خبير التجميل ابراهيم عواد عن غيره من الخبراء، هي البساطة في تطبيق الماكياج والأسلوب الطبيعي في استخدامه، لإبراز ملامح الأنثى بطريقة ناعمة وعصرية. نجح في مسيرته وتألّق في عالم التجميل وابتكار أحدث صيحات الشعر والماكياج، فهو محبّ للإبداع والتميّز، طموح بالانتشار والتوسّع ويسعى إلى تحقيق نجاحات عالمية، ويعمل جاهداً على أن يكون "إسماً عالمياً" في عالم التزيين والتجميل. لذلك يشارك عواد في العديد من المهرجانات والمؤتمرات العالمية ولا يفوّت الفرص التي تتيح له اكتساب المزيد من الخبرات في هذا المجال. لهذا التقينا به ليطلعنا على آخر صيحات الموضة للشعر والماكياج لعام 2019.

ما هي النشاطات التي قمت بها في هذا العام؟

شاركت مؤخراً في مهرجان  Salon Internationalالذيأقيمفي لندن، وتميّز بجميع أقسامه التي ضمّت الشعر، الماكياج ومنتجات التجميل. هذه الموضة تأخذ وقتاً طويلاً لتصبح متوفّرة في لبنان، إلاّ أننا اليوم في عصر الانترنت، والتعرّف على الموضة الرائجة وانتقالها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بات أمراً شائعاً ولم يَعد ينحصر بالوقت فقط، لذلك نجدها متداولة بين الناس، نظراً لأنّ العالم، ومع التطور التكنولوجي، بات قرية كونية صغيرة تنتقل من خلاله المعلومات والصور بسهولة. الاّ اننا ومع ذلك لا نستطيع أن ننفي دور المزينين وخبراء التجميل في ترويج هذه الموضة واقعياً، فمن خلال مشاركتي في العديد من المهرجانات وورش العمل، أساهم في نشر الموضة في لبنان والتعرّف على كل جديد ومتطوّر في عالم التجميل الواسع والمتجدد. الى جانب ذلك، ومن ضمن نشاطاتي تمّ اختياري ضمن لجنة التحكيم كخبير للتجميل في حفلBelly Danceللسنة الثالثة على التوالي.

 ما هي أبرز اتجاهات موضة الشعر والماكياج لعام 2019؟

إن تغيّر الفصول هو الوقت المثالي لتجديد الإطلالة وإجراء تغييرات جديدة على لون الشعر، ولأننا على أبواب فصل الشتاء، فإنّ ألوان الشعر الدافئة هي المثالية في هذا الموسم، إذ تضفي على مظهر المرأة تجدّداً. اللونين البني و الكستنائي تحديداً من أكثر الألوان رواجاً لهذا العام، واللون الأحمر الممزوج بالأرجواني هو من الألوان الأكثر جرأة، واختلاط هذين اللونان الحادّين معاً يعطي مظهراً متألقاً للشعر.كما أن الألوان الفاتحة رائجة أيضاً، منها اللون الأشقر. ما هو معتمد حالياً في موضة هذا العام هو دمج لونين معاً أحدهما غامق والآخر فاتح أي صبغ أطراف الشعر بلون مختلف عن كامل الشعر،فاللون الداكن يُغطي الجزء العلوي من فروة الرأس واللون الفاتح يتمّ وضعه على الأطراف. أما بالنسبة إلى تسريحات الشعر، فوجودنا اليوم في المعارض والمؤتمرات التي تجري في العديد من الدول العربية والأجنبية، يهدف إلى الاطلاع على الموضة الرائجة في تلك الدول، فالشركات الكبرى والماركات العالمية في عالم التجميل تضع معايير معينة وتطلق موضة جديدة، ونحن بدورنا نقوم بنقلها إلى عالمنا العربي. وتسريحات الشعر الأكثر رواجاً والتي تعتبر من الصيحات الثابتة والمعتمدة من قبل مصففي الشعر هي: Cutwalk ،Carrée  وغيرهما، بالإضافة إلى تسريحة الشعر القصير من الخلف والطويل من الأمام، لكنها تعتمد في الوقت نفسه على حيوية مصفف الشعر في عمله وقدرته على ابتكار تسريحات جديدة من هذه الموضة. لكن هناك معايير تفرض نفسها على عام معين مثل: Nude، الأبيض، وموضة دمج الشعرDouble Tape الرائجة دائماً في عالم التزيين. ومنذ العامين تقريباً، تشهد الموضة تشابهاً ملحوظاً فيما بينها ويتم إطلاق أو إعادة إحياء الموضة زمن الستينات، السبعينات والثمانينات بحلّة جديدة مع إضافة لمسات مبتكرة وعصرية، لأنّ موضة الشعر لا تتغير من شهر إلى شهر بل تبقى رائجة من عام إلى عام. أمّا فيما يخص أحدث صيحات الماكياج  فالمعتمد حالياً هو الماكياج الطبيعي من خلال الـ Contouring  والـ Highlighterوالرموش3D ،4D  و 5Dالتي من الممكن وضعها يومياً ولا تقتصر على المناسبات والسهرات فقط. نتوجه اليوم إلى اعتماد الألوان البسيطة والترابية في عملنا  منها :Nude، الزهري والبيج، ونعتمد الماكياج 3Dوهو عبارة عن استخدام Foundation  راق، وظلال عيون مشرقةوجذابة، ورموش كثيفة، وذلك بعيداً عن الـ Smokey Eyes  والألوان الداكنة فوق العيون. فموضة ماكياج عام 2019 جاءت معظمها محتفظة بالأسلوب الراقي والبسيط وتميل نحو تقديم شكل طبيعي يُظهر أنوثة المرأة.

ماذا عن نشاطاتك المستقبلية؟

حالياً أعمل في صالوني الخاص في منطقة الأشرفية التي أنتمي إليها، وقد أسّست لمشروع كبير في الأشرفية،  لكنه يحتاج إلى بعض الوقت للانتهاء من إنجازه، ولدي مشاريع أخرى منها افتتاح صالون جديد في دول عربية، وأفضّل التأنّي وعدم التسرّع بأي مشروع. مبدئياً، سأشارك في العديد من المهرجانات الدولية التي ستقام في بعض الدول الأجنبية بالتعاون مع شركتي Visperaو L’Oréalمنها: مهرجان

Salon Internationalفي دبي خلال شهر شباط، Cosmo proفي إيطاليا،Mondial Coiffure Beautéفي باريس في أواخر شهر أيلول،  Salon Internationalفي لندن في شهر تشرين الأول، ومهرجان آخر في ألمانيا خلال شهر تشرين الثاني، وذلك للتعرّف على أحدث صيحات الموضة لعام 2020، ولطرح أفكاري الخاصة أيضاً من خلال منصات العمل الموجودة فيها، والتي تُعدّ فرصة قيّمة للمزينين وخبراء التجميل لطرح أفكارهم وإبداعاتهم في تسريحات الشعر وطرق وضع الماكياج.

ما هو طموحك لعام 2019؟

شيء جميل أن  يكون لدى الإنسان طموح كبير لا يتوقف عند بلوغ هدف معين، بل يسعى إلى تحقيق المزيد من الأهداف وأن يطوّرعمله بالابتكار وبطرح الأفكار الجديدة والخلاّقة. بفضل الثقة التي منحتني إيّاها السيداتوخبرتي الطويلة في هذا المجال، أطمح أن يصبح اسمي Brandفي عالم التجميل.فالاسم هو الذي يروّج لصاحبه ويجذب الناس إلى عمله، ويتحقق ذلك من خلال عامل الثقة بالدرجة الأولى، وعبر وسائل الإعلام والدعاية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى مشاركتي الدورية  في ورش العمل التي تقام في دول عربية وأجنبية والاحتكاك الدائم مع أهم الماركات والشركات العالمية.

 

 
 
الخميس، 20 كانون الأوّل 2018
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

ندوة عن المبادرة الروسية لعودة النازحين السوريين ...

صحة

الدكتور شارل نهرا: طوّرنا
الدكتور شارل نهرا: طوّرنا "الموناليزا" والأمراض الجنسية ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2019 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro