حفل توزيع هبات من فرنسبنك و"فيتاس" ضمن برنامج دعم وتمويل المشاريع الصغيرة
Rania Magazine

أخبار مصرفية

حفل توزيع هبات من فرنسبنك و"فيتاس" ضمن برنامج دعم وتمويل المشاريع الصغيرة

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

أقام فرنسبنك بالتعاون مع "فيتاس" حفل توزيع هبات بقيمة عشرة آلاف دولار، هي عبارة عن دفعات جزئية مسبقة لتسديد قسم من قروض المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر، والتي تمّ اختيارها حسب معايير أدائها واستدامتها ونموّها ومردودها على مختلف الأصعدة. حضر الحفل السيد نبيل القصار مدير عام فرنسبنك، ومدير عام شركة "فيتاس" زياد الحلبي وإعلاميون وصحافيون وممثلون عن كلتا المؤسستين. وقد استهل السيد نبيل القصار كلمته بالإضاءة على أهمية الشراكة بين مجموعة فرنسبنك و"فيتاس" والتي تعود إلى العام 2007، موضحاً أنها ساهمت بفاعلية في دعم فئات محدودي الدخل، وتعزيز الإنماء المتوازن على امتداد الأراضي اللبنانية، ممّا أثمر عن تمويل فرنسبنك للمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر. وأكّد القصار على أن تحقيق التنمية المستدامة من الركائز الأساسية التي يبني عليها فرنسبنك قيمه وثقافته، وقال: "في هذا الإطار، ندعم في فرنسبنك أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر للتنمية المستدامة  Development GoalsUN Sustainable  متبنين أهدافاً عدّة، وعلى وجه التحديد الهدف الثامن SDG8: العمل اللائق ونموّ الاقتصاد، والذي أخذنا على عاتقنا تعزيزه، وتمكنّا من أن نخطو خطوات نوعية ونثبت ريادتنا في هذا المجال". وأضاف القصار أن فرنسبنك حريص دوماً على القيام بمبادرات استباقية لتعزيز الهدف الثامن، لما له من تأثير إيجابي في تمكين الأفراد وذوي الدخل المحدود والمجتمعات المحلية، وتوفير الفرص لهم للتغلّب على الفقر والبطالة وتحسين سُبل عيشهم، والحدّ من التمييز أو عدم المساواة، ورفع المستويات الأساسية للمعيشة وتعزيز التنمية الاجتماعية المُنصفة، الأمر الذي من شأنه أن يعود بالفائدة على المجتمع بأكمله. من جهته، اعتبر مدير عام شركة "فيتاس" زياد الحلبي أن تجربة "فيتاس" في تعاونها الاستراتيجي مع فرنسبنك تدمج الاقتصاد بالمجتمع، وتعطي معنى اجتماعياً للعمل المصرفي. وأضاف: "إن القروض الصغيرة تساهم باستقرار مستدام للأسر والأفراد والمؤسسات وتخفّف من الهجرة الداخلية وتخفّز المبادرة الخاصة وتسهم في تنمية الاقتصاد المحلي وتحقيق الشمول المالي". أما بالنسبة لمبادرات فرنسبنك على صعيد الشمول المالي، ففي سجل فرنسبنك حتى آخر كانون الأول 2017 حوالى 21 ألف قرض من القروض الصغيرة ومتناهية الصغر بقيمة 41 مليون دولار. وفي العام 2017 أيضاً، 43% من المستفيدين من هذه القروض تراوحت أعمارهم بين 18 و35 سنة فيما بلغت نسبة النساء المستفيدات 41%. وهذا العام، وفي هذه المبادرة تحديداً، يوزّع فرنسبنك عشر هبات مناصفة بين رجال ونساء تتراوح أعمارهم بين 20 و27 عاماً.

 
 
الخميس، 20 كانون الأوّل 2018
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

ندوة عن المبادرة الروسية لعودة النازحين السوريين ...

صحة

الدكتور شارل نهرا: طوّرنا
الدكتور شارل نهرا: طوّرنا "الموناليزا" والأمراض الجنسية ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2019 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro