الدكتور شارل نهرا: طوّرنا "الموناليزا" والأمراض الجنسية ارتفعت نسبتها في لبنان
Rania Magazine

صحة

الدكتور شارل نهرا: طوّرنا "الموناليزا" والأمراض الجنسية ارتفعت نسبتها في لبنان

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

"التطوّر العلمي لا حدود له" هذا هو شعار الدكتور شارل نهرا، الأخصائي في الأمراض النسائية والتناسلية والعقم و الإيكوغرافي. في مركزه CK Medical Centerالذي أسّسه بالتعاون مع أطباء وأخصائيين يواكب الدكتور نهرا أحدث التقنيات وأهمّها، فالصحة الجمالية بالنسبة إليه لا تنفصل عن الصحة الجنسية ولا عن معالجة الأمراض النسائية. في هذا المركز تتعرّف المرأة أيضاً على تقنية "الموناليزا"، وبرامجها المتعدّدة فهي لا تحارب فقط انقطاع الطمث وإنّما تساعد أيضاً على شدّ المهبل والاستغناء عن العمل الجراحي. مجلة "رانيا" وفي مواكبتها لكل ما هو جديد في مجال الصحة النسائية زارت الدكتور شارل نهرا في مركزه حاملة معها مجموعة من الأسئلة التي تؤرق النساء.

تقنية "الموناليزا" دخلت عامها الرابع، هل تتفاعل المرأة اللبنانية معها؟

عندما بدأنا باستعمال تقنية "الموناليزا" في المركز كان الهدف مساعدة السيدات اللواتي أصبحن في مرحلة انقطاع الطمث ويعانين من جفاف في المهبل وانزعاج في الممارسة الجنسية والتهاب وحرقة البول ولا يردن اعتماد الهرمونات كعلاج. اليوم، تطوّر هذا الجهاز تبعاً للدراسات وأصبح هناك برنامج جديد نستعمله لمعالجة السيدات اللواتي يعانين من تقلصات المثانة والدخول المتكرّر إلى الحمام دون أن يقترن ذلك بهبوط المثانة، وهذه حالة تعاني منها العديد من السيدات بين سنّ 30 و 36 عاماً. "الموناليزا" استطاعت أن تقدّم لهؤلاء النساء علاجاً بديلاً للأدوية والحبوب، إذ يعمل الجهاز على إرخاء المثانة وعضلتها كي تستوعب البول بكمية أكبر.

ما هي أبرز الأمراض النسائية التي تعاني منها السيدات اللبنانيات؟

لاحظنا مؤخراً ارتفاع نسبة الإصابة بفيروسات الـHPVالتي تنتقل عبر الممارسة الجنسية، وذلك يعود لكون الحياة الجنسية اليوم باتت أكثر تحرّراً من السابق. هذه الفيروسات تسبّب العديد من الأمراض كسرطان عنق الرحم بالنسبة للمرأة، والثآليل التي تظهر في المنطقة الحميمة سواء لدى الرجل أو المرأة.

تعاني العديد من النسوةمن تشوّهات في المهبل، ما هي نسبة الإقبال على عملية تجميل المهبل؟

تسبّب الولادة الطبيعية غالباً ارتخاء في المهبل، ولعلاج هذه الحالة يوجد في "الموناليزا" برنامج يعمل على شدّ هذه المنطقة في حال لم ترغب السيدة بالخضوع لعملية جراحية، ويعمل هذا البرنامج أيضاً على تبييض منطقة المهبل من السواد الذي يصيبها. إلاّ أنّ هذا البرنامج لا يساعد كثيراً السيدات اللواتي لديهنّ الكثير من الترهّل، ففي هذه الحالات لا بُدّ من الخضوع لعملية جراحية لتضييق المهبل. أما في ما يتعلق بنسبة الإقبال على هذه العمليات فهي ما زالت محدودة مقارنة مع الإقبال على الجهاز.

هل من إجراءات وقائية تحمي المرأة من هذا التشوّه؟

أنا عادة أنصح باللجوء إلى الولادة القيصرية في حال كانت الولادة الطبيعية صعبة وستخلف تشوّهات خصوصاً أنّ العائلات اليوم لا تنجب أكثر من ولدين، لذا فالعملية القيصرية برأيي أفضل للحفاظ على المنطقة الحميمة.

ما هي الخدمات الجديدة التي يقدّمها مركزكم اليوم؟

جهاز "الموناليزا" الذي يعتمده مركزنا تطوّر اليوم  كثيراً، وأصبح يتضمّن تقنية الـ CO2التي تعمل على صقل البشرة ومعالجتها، كذلك لدينا تقنية الـPRPالتي تقوم على استخراج الدم وحقن المنطقة الحميمة بعيّنة منه لمساعدتها على استعادة النضارة، ويستخدم هذه التقنية أيضاً أطباء الجلد في مركزنا سواء لمعالجة مشاكل الوجه أو تساقط الشعر.

لمزيد من الإستفسار الإتصال على 883483-01

الزلقا مقابل مستشفى هارون سنتر ستراسكو - ط4

 
 
الثّلاثاء، 19 شباط 2019
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

د. نديم منصوري وقّع كتابه
د. نديم منصوري وقّع كتابه "موضوعات في علم إجتماع الإنتر ...

صحة

لقاءٌ طبيّ حول فوائد الحبة المُتعدّدة Polypill للوقاية من أمراض القلب والشرايين
لقاءٌ طبيّ حول فوائد الحبة المُتعدّدة Polypill للوقاية ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
اخر عدد
 
 
 
 
 
CONTACT US
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor
 
Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284
 
Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
RANIA MAGAZINE
 
RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.


RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة @2019 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro