وزير الصناعة حسين الحاج حسن: ليس من المطلوب أن نصنع "الإيرباص"
Rania Magazine

صورة وخبر

وزير الصناعة حسين الحاج حسن: ليس من المطلوب أن نصنع "الإيرباص"

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

افتتح وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن ورئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين النقيب خالد شهاب اسبوع الميكانيك في بيت المهندس في نقابة المهندسين في بيروت، بحضور عمداء كليات الهندسة في الجامعات اللبنانية وممثلين عن المؤسسات العسكرية والامنية في لبنان ونقباء سابقين وأعضاء مجلس النقابة الحاليين والسابقين وممثلين عن بعض القوى الهندسية في بعض الاحزاب اللبنانية.وتحدث الوزير الحاج حسن فقال: "يشرفني أن أحضر بينكم في أسبوع المهندسين الاستشاريين للميكانيك 2016، وهو نشاط علمي، ومن الضروري في أي مهنة من المهن أن تكون هناك استمرارية واستدامة في تبادل المعرفة سواء من خلال محاضرات المختصين أو النقاشات أو المعارض أو أي وسيلة من وسائل نقل المعرفة، وهذا ما يعرف عادة بوسائل التعليم المستدام والمستمر. لقد أصبح هناك قانون للتعليم المستمر في بعض من نقابات المهن الحرة، انّ العلم لا يتوقف عند التخرج بل هو مستمر وهو عملية مستدامة، كلما تعلم الإنسان شيئاً جديداً تبيّن له انّه يجهل أشياء كثيرة". ودعا الحاج حسن الى التركيز على الصناعة، معتبراً انه ليس من المطلوب أن نصنع "الايرباص"، مشيراً الى ان سنغافورة التي مساحتها اصغر من مساحة لبنان تقدر صادراتها بـ 120 مليار دولار.وأضاف: "إنّ مدينة طرابلس التي كان قطاع المفروشات فيها متقدماً10 آلاف ورشة و60 ألف عامل يعملون فيه، إلاّ انه اليوم لا يوجد سوى 200 ورشة، ونسبة العاملين لا تصل الى 2000". وأكد ان قطاع المفروشات في لبنان هو الافضل مقارنة مع منتجات عالمية وإن كانت أغلى 5 أو 10 %، داعياً اللبنانيين الى تشجيع هذا القطاع، مشدّداً على حماية الصناعة.وختم: "لا بديل عن الدولة حتى لو كانت عرجاء، ولا بديل عن مؤسساتها، رئيس الجمهورية ومجلس النواب والحكومة". 

 
الثّلاثاء، 1 تشرين الثّاني 2016

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro