لويس لحود: هدفنا تحسين نوعية الإنتاج الزراعي اللبناني
Rania Magazine

صورة وخبر

لويس لحود: هدفنا تحسين نوعية الإنتاج الزراعي اللبناني

 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

في إطار خطة وزارة الزراعة الإنمائية لتقويم القطاع الزراعي وسبل إنمائه، التقى مديرعام وزارة الزراعة لويس لحود نواب كسروان وعدداً من الشخصيات الروحية ورؤساء المراكز الزراعية. وبهذه المناسبة، ألقى لحود كلمة عرض فيها مشاريع الوزارة التي فتحت أبوابها أمام الجميع لتطوير الزراعة وتحسين نوعية الإنتاج وتأمين أسواق تصريفه، بالإضافة إلى مشاريع التحريج للحد من التصحّر ومشاريع القطاعات النباتية والحيوانية، وخطة العمل للتعاون ما بين الوزارة والمجتمع المدني ممثلاً بالبلديات، النقابات، التعاونيات والجمعيات، شاكراً الجامعة ورئيسها على تعاونهم الدائم مع الوزارة لتطويرهذا القطاع. بدورها، شدّدت عميدة كلية العلوم الزراعية والعلوم الغذائية د. لارا حنا واكيم: "على أن التنمية الزراعية المستدامة ضرورة ملحّة لمعالجة مشاكل الزراعة، وأثنت على أهمية الترابط بين التنمية الزراعية المستدامة والأمن البيئي والغذائي والأمن البشري، مقترحةً ثلاث خطوات أساسية لتحقيق هذه الأهداف: "تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص من جهة وبين القطاع الأكاديمي من جهة أخرى لتحفيز العمل الإنمائي في المناطق الريفية، تعزيز دور كليات الزراعة في تشجيع ودعم البحث العلمي لإيجاد تقنيات زراعية جديدة صديقة للبيئة، فضلاً عن أهمية التركيزعلى قدراتنا العلمية والمهنية". في الختام، وجّه الحاضرون مطالب للنواب بدعم القطاع  لتحويل لبنان إلى بلد زراعي منتج من خلال تأمين الاعتمادات المالية اللازمة، إقامة تعاونيات زراعية، تأمين أصناف الزراعات الجديدة ذات القيمة المضافة، دعم البنى التحتية للإنتاج الزراعي، الحدّ من التهريب لحماية الإنتاج الوطني، زيادة المساحات الحرجية للحد من التصحّر، وتعزيز التصنيع الزراعي. 

 
الأربعاء، 4 تمّوز 2018
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro