فرنسبنك يُصدر أول سندات خضراء لدعم التمويل المُستدام في لبنان
Rania Magazine

أخر الأخبار

فرنسبنك يُصدر أول سندات خضراء لدعم التمويل المُستدام في لبنان

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

أقام فرنسبنك حفل إصدار أول سندات خضراء لدعم التمويل المستدام في لبنان. وخلال الحفل ألقى رئيس مجلس الإدارة السيد عدنان القصار كلمة قال فيها: "لقد كرّس مصرفنا نفسه كمصرف رائد، آخذاً على عاتقه معالجة قضايا تغيّر المناخ عبر تمويل مشاريع الطاقة المستدامة.ونستطيع القول إننا أنجزنا الكثير حتى الساعة، لكننا نطمح إلى إنجاز المزيد. واليوم، ومع إصدار السلسلة الأولى من سنداتنا الخضراء، نتطلّع إلى دعم المزيد من استثمارات القطاع الخاص في تحسين كفاءة استخدام الطاقة وتطبيق تكنولوجيات الطاقة النظيفة في القطاع الصناعي، المباني الخضراء ومشاريع الطاقة المتجددة".من جهة أخرى، أطلع القصار الحضور على بعض الإنجازات التي حقّقها المصرف منذ سنوات حتى اليوم، قائلاً: "نظّمنا عام 2013، بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، منهجية ذات طابع تطبيقي مكثّف صُمّمت لتدريب الموظفين وتطوير معارفهم العلمية، وهو ما سمح لنا بتدريب أكثر من 150 موظفاً وتزويدهم بالمهارات لتحديد وتقييم المشاريع المؤهّلة لتمويل الطاقة المستدامة. وقد سمحت المشاريع التي قمنا بتمويلها بانخفاض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 2500 طن وتوفير أكثر من 4.2 مليون كيلو واط/ ساعة في السنة.إلى ذلك قام فرنسبنك بالترويج لثقافة جديدة بين موظفيه وهي ثقافة البيئة الخضراء واستخدام الطاقة المستدامة،كما وجّههم وحثّهم على الالتزام بها". وتابع القصار: "خلال السنوات الثلاث الماضية، موّل مصرفنا أكثر من 110 مليون دولار من المشاريع المتعلّقة بكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة بالإضافة إلى المباني الخضراء، ما خوّل عملاءنا تخفيض فواتير الطاقة وتكاليفها وتقليل فاتورة البيئة وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري أيضاً".وفي الختام، أشار القصار إلى الدعم الكبير الذي تلقاه فرنسبنك من قبل مصرف لبنان والمركز اللبناني لحفظ الطاقة، شاكراً جميع الحاضرين في الحفل من موردين، استشاريين، مراجعي حسابات، مقيمين وكافة العاملين في مجالات الطاقة والأنظمة البيئية، وتابع قائلاً: "إنني على ثقة تامة بأننا وبدعم من شركائنا الحاليين، مؤسسة التمويل الدولية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية كما وشركاء آخرين سينضمون إلينا لاحقاً، سنتمكّن من تحقيق أهدافنا وتطوير بيئة أفضل لبلدنا وللأجيال القادمة".

 
السّبت، 28 نيسان 2018
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro