رئيس مجلس إدارة ومدير عام شركة وردية هولدينكز انك ش. م. ل هاني الشويعر: أهداف الشركة تصبّ في مصلحة الاقتصاد والمواطن اللبناني
Rania Magazine

مشاريع الخليج

رئيس مجلس إدارة ومدير عام شركة وردية هولدينكز انك ش. م. ل هاني الشويعر: أهداف الشركة تصبّ في مصلحة الاقتصاد والمواطن اللبناني

 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

 

نعمل على تعزيز التواصل المباشر مع العملاء ورموز المجتمع

تخرّج في جامعة القاهرة ونال شهادة جامعية في المحاسبة. عمل في القطاع المصرفي في السعودية، حوالى 30 عاماً، وتدرّج في عدّة مناصب إدارية. عُيّن عضواً في مجلس إدارة شركة وردية فيشهر آب من عام 2017، وفي أيلول من العام نفسه، تمّ انتخابه رئيساً لمجلس الإدارة ومديراً عاماً للشركة. هاني الشويعرعمل على وضع استراتيجية واضحة ومهمّة للارتقاء بالشركة الى أعلى المستويات والمراكز ويسعى جاهداً إلى تحقيقها. من أولويات شركة وردية تحقيق أفضل خدمة ممكنة للمواطن اللبناني ودعم الاقتصاد الوطني بالاضافة الى تحقيق مصلحتها بالتساوي مع مصلحة عملائها.للإطلاع أكثر على مهمات شركة وردية والخدمات التي تُقدمها التقينا الشويعر في مكتبه ليُطلعنا على  الاستراتيجية الجديدة للشركة والأرباح التي تحققت في عام 2017 حتى اليوم فضلاً عن الحفل الكبير الذي سيقام والرسالة التي وضعتها الشركة للعملاء والمستهلكين.

ما هي مهمّات الشركة والخدمات التي تقدّمها؟

شركة وردية هولدينكز انك ش.م.ل. هي شركة مساهمة وفي طليعة قطاع شركات النفط في لبنان، و نحن ملتزمون بتقديم أحدث أنواع الوقود، الزيوت، الكيماويات والمنتجات البترولية، بالإضافة إلى التكنولوجيا ذات الجودة العالية والخدمات المتفوّقة في لبنان. شركة وردية هي واحدة من الأسماء المعروفة في هذا القطاع.لدينا أكثر من 160 محطة تتوزعفي مختلف المناطق اللبنانية، حيث توفّر لسائقي السيارات بيئة آمنة تحافظ على وظائف سياراتهم.مع المنتجات الاستثنائية والموظفين المحترفين المخلصين، يمكننا مساعدة العملاء في احتياجاتهم من الوقود ومواد التشحيم.

أخبرنا عن وضع الشركة الحالي، والأرباح التي حققتها في عام 2017؟

تمرّ شركة وردية كأي شركةموجودة في لبنان بفترات متقلّبة صعوداً وهبوطاً. وعندما تسلّمتُ مهمات الشركة وضعتُ عدّة أهداف نُصب عيناي، وكان الهدف الأساسي أن تعود شركة وردية لتكون في مصاف الشركات التي تعمل في هذا القطاع في لبنان، فحققت الشركة مبتغاها،وباتت في المسار الصحيح، وهذا ليس بشهادتي الخاصة بل بشهادة العملاء ومجتمع النفط في لبنان. أما عن مدخول الشركة لعام 2017 فإنه لم يكن مشجّعاً كثيراً، بسبب الترتيب والإصلاحات فضلاً عن المصاريف المترتبة. لذلك لا يمكنني أن أحكم على أداء الشركة بالاستناد إلى مدخول عام 2017 لكن هذا المدخول شهد تحسّناً ملحوظاً في عام 2018، بالرغم من أننا ما زلنا في مرحلة إعادة تصحيح الشكل في هذا العام.

ما هو تصنيف شركة وردية بين الشركات الأخرى؟

من الصعب الإجابة عن هذا السؤال، لأنه يشمل أوجهاً عدّة. مع ذلك، أؤكّد أنّ شركة وردية في المراتب الخمس الأولى، لأنه إذا أردنا أن نعطي للشركة تصنيفاً أو رتبة، فعلينا أن نحدّد الجانب العلمي أو التقني أو المادي الذي سيرتكّز عليه التصنيف، إن كان من خلال تحقيق إيرادات أو من خلال عدد المحطات أو القيمة السوقية للشركة.

لماذا قمتم بتغيير شعار وردية، وما هي الأفكار المقترحة الجديدة والخدمات التي ستقدّمونها مستقبلاً؟

لم يتمّ تغيير شعار شركة وردية، لكننا سلّطنا الضوء عليه بشكل أفضل، مع إعادة النظر بتصميم اللوحة الدعائية وألوانها لإظهار هوية العلامة التجارية. كل ذلك هو لإعطاء رسالة واضحة للعملاء والمستهلكين عن فكر شركة وردية ورؤية الإدارة الجديدة لمستقبل واعد في قطاع النفط. وكما عوّدتكم شركة وردية أن تعطي زبائنها وعملاءها منتجات عالية الجودة وخدمات ممتازة، فإنّ الخطة المستقبلية سوف تتخطّى كل التوقعات وسيتمّ الإعلان عنها في وقتها.

هل تعتمدون على وسائل التواصل الاجتماعي في العلاقة مع زبائنكم؟

نحن في صدد التحضير لحملة دعائية موجّهة إلى زبائننا، وستنتشر عبر كل وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للشركة.

من المتوقع أن يتحول لبنان في عام 2019 إلى بلد منتج للنفط، فهل تعتقد أن لبنان جاهز للتعاطي مع هكذا صناعات ضخمة؟

بفضل العقليات الاقتصادية والكفاءات الموجودة في لبنان فهو يُعتبر جاهزاً للتعاطي مع الصناعات النفطية. أحياناً تؤثّر عدّة عوامل أخرى في قرارات الدولة وتعاطيها مع هذا الملف، لكننّا إذا حيّدنا تلك  العوامل عن مسار هذه العملية، فإنّ البلد يُصبح قادراً على التعامل مع هذه الصناعات بحرّية تامة.

كيف يتم فحص المشتقات النفطية المستوردة للتأكّد من مطابقتها للمواصفات اللبنانية؟ وهل حصلتم على شهادة الأيزو؟

لكل شحنة من المشتقات النفطية، يتمّ أخذ عينات بوساطة شركة رقابة معتمدة من قبل المديرية العامة للنفط في وزارة الطاقة والمياه، ويجري فحصها في مختبرين تابعين لمنشآت النفط في لبنان ليتمّ التأكد من مطابقتها للمواصفات اللبنانية المطلوبة، ثم ليُصار بعدها إلى صدور إذن بتفريغ حمولة الشحنة. تملك شركة وردية مختبراً لفحص المشتقات النفطية ذا مواصفات عالية، تبعاً لشهادات الجودة الصادرة من أكثر من مرجع عالمي. يقوم مختبر وردية بفحص كل شحنة، وذلك بعد تفريغها في خزانات الشركة، للتأكّد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة بما يضمن سلامتها من التلوثّ.

 ما هي مطالبكم بالنسبة لعمليات التهريب عبر الحدود السورية ؟

تمّ ضبط جزء كبير من عمليات التهريب، وهو أمر نقدّره ونرفع له القبعة إجلالاً واحتراماً، ومطالبنا تتجلّى في أن يتم وقف التهريب بالكامل، لأن في النهاية هدفنا الأساسي سيصبّ في مصلحة الاقتصاد والدولة اللبنانية وليس في مصلحة الشركات فقط.

هل ستتوسّع الشركة جغرافيا لتشمل مناطق جديدة؟ و ما هي الخطوات التي ستقومون بها لمنافسة المحطات الأخرى؟

إن محطات الوقود التابعة لشركة وردية منتشرة على الأراضي اللبنانية كافة، وتشمل جميع المناطق. وسوف يتعزّز هذا الوجود بعد الدراسات الميدانية التي قمنا بها مع شركات متخصّصة بهدف إيجاد مواقع مناسبة للشركة، بما يتكفّل بعكس رؤية الشركة وصورتها. إن شركة وردية معروفة بنوعية خدماتها ومنتوجاتها فائقة الجودة. وإنّ ذلك بحدّ ذاته يُعطينا الأفضلية على منافسينا مع سلسة خدمات جديدة ومتطوّرة سنعلنها في وقتها، وهنالك خطط مستقبلية وضعتها الشركة لعام 2019، ونعمل على إقامة محطات جديدة وجذب عدد كبير من الزبائن الجدد، في جميع المناطق اللبنانية، من دون افتقاد التركيز على منطقة دون أخرى. فلا تزال وردية في بداية الطريق، وطموحاتها كبيرة في المستقبل وستحققها بإذن الله.

ما هو رأيكم في أداء وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل؟

إنه إنسان محترم، مثقف ويعمل جاهداً ليرفع من مستوى قطاع النفط، ومن خلال صيغة التفاهم تتمّ تسوية الأمور كافة، ونصل إلى حلول مرضية بالنسبة لاحتياجات القطاع من الوزارة. ولا يفوتني أن أشكر جهود ودعم المديرية العامة للنفط بإدارة السيدة أورور فغالي ومدير عام منشآت النفط سركيس حليس على تسيير أمور القطاع وتذليل العقبات، لأنّ هذا القطاع يعتبر من أهمّ القطاعات المهمّة للدولة اللبنانية وأعتقد أنّ المسؤولين يعون هذه الأهمية جيداً.

تتحضّرون لإقامة حفل كبير لدعوة العديد من العملاء، ما هو الهدف منه، وهل سيُقام سنوياً؟

الهدف الأساسي من هذا الحفل هو التواصل المباشر مع العملاء ورموز المجتمع. تأخّرنا في إقامته، لكنني انتظرتُ لتصبح الشركة أقوى ولتسير على السكة الصحيحة، وقد تمّ تحقيق هذه الغاية. هذا الحفل سيكون بداية لسلسلة من اللقاءات والتجمّعات التي ستُقام تباعاً.

 

 

 

 
 
الأربعاء، 31 تشرين الأوّل 2018
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro