بلدية بيروت تطلق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض
Rania Magazine

بلديات

بلدية بيروت تطلق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض

 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

 

أطلق رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني في مؤتمر صحافي عقده في ساحة الشيخ صبحي الصالح - ساقية الجنزير العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض، وشرح الخطة التي وضعها المجلس لمعالجة النفايات وتبدأ من الفرز من المصدر، فضلاً عن عمليتي الكنس والجمع. وتحدّث عن توجيهات الرئيس سعد الحريري منذ توليه رئاسة المجلس البلدي لإيلاء مدينة بيروت الاهتمام والمحافظة على نظافتها، لافتاً إلى أن الخطوة الأولى في خطة بيروت تكون بتخفيف حجم النفايات قدر المستطاع للوصول إلى مرحلة الحلّ النهائي ، وقال عيتاني: "إن كميات النفايات زادت في العامين الأخيرين بنسبة %7 لأسباب عدّة، منها زيادة عدد السكان والوافدين وعدم الفرز من المصدر. إن شرطنا مع المتعهد الجديد تخصيص مستوعبات للمواد العضوية وأخرى للمواد القابلة للتدوير، وبدأ المتعهد بالفعل بالعمل منذ أيار الماضي، حتى باتت المستوعبات جاهزة اليوم في بيروت، فتلك الرمادية المائلة إلى اللون الأسود للمواد العضوية والأخرى الحمراء للمواد القابلة للتدوير، وعلى المواطنين أن يبدأوا بالفرز منذ اليوم لتخفيف الأذى". وأشار إلى أن هذه الطريقة المتطوّرة التي تمّ اعتمادها مستوحاة من أوروبا، وتابع عيتاني قائلاً: "نأمل التزام المواطنين بها، فلن تكون هناك حجة لأي مبنى برفض المستوعبات، لا سيما أنها مخفية وغير ظاهرة. إن إجراءات التنفيذ ستتمّ بالتعاون مع المحافظ القاضي زياد شبيب، وسيُغرّم المخالفون بمبلغ قيمته 50 ألف ليرة، كما سنتخذ الإجراءات ونوقف العابثين في الحاويات". ورداً على أحد الأسئلة قال عيتاني: "إن حملة توعية ستنطلق في وسائل الإعلام لنشرح للناس كيفية التعامل مع الوضع الجديد". وفي الختام، رمى عيتاني النفايات المفترضة بنفسه، وفق الألوان وبحسب نوعيتها كإعلان عن بدء العمل بها في العاصمة.

 
الثّلاثاء، 30 تشرين الأوّل 2018
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro