رئيس بلدية الدكوانة أنطوان شختورة... في سلّته الإنمائية للعيد معنى آخر
Rania Magazine

بلديات

رئيس بلدية الدكوانة أنطوان شختورة... في سلّته الإنمائية للعيد معنى آخر

 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

أثبت رئيس بلدية الدكوانة - الحصين انطوان شختورة مناقبية عالية في مجال العمل الإنمائي محققاً خطوات رائدة في الخدمة الإجتماعية والسهر على رعاية أبناء منطقته التي تعتبر من المناطق البارزة والمهمة في منطقة المتن. بفضل هذه الكفاءة العالية، استحوذ شختورة على رضى الكثيرين من الناشطين في مجال البيئة وحقّق انجازات نال عليها العديد من الجوائز والدروع، آخرها "درع الريادة في العمل الإجتماعي" لتمسّ انسانية المواطن في الدكوانة وتعطيه زخماً من الإعتزاز خصوصاً عندما تكون الخدمات الإنمائية افضل بكثير ممّا تقدّمه وزارة الشؤون الإجتماعية. انفتحت صيغة العمل في بلدية الدكوانة على مساحة عريضة من التعاون مع المحيط، فكانت الردود الإيجابية من الفاعليات والمخاتير والأحزاب السياسية كافة تصبّ في خدمة نشاط البلدية بقيادة شختورة والمجلس البلدي المعاون له.

عمد شختورة بدايةَ إلى ترميم الصورة التقليدية المطبوعة عن رئيس البلدية، فنزل إلى الشارع وأشرف بنفسه على هموم ومشاكل الناس، لامس واقعهم عن كثب ليدرك كيف يتعامل مع الملفات الموكلة إليه. ركّز أولاً على المواطن من خلال تسهيل أموره وخدماته في البلدية والإطلاع على أحواله فكانت الحركة الفعّالة من خلال إقامة المؤتمرات البيئية والإقتصادية لإنعاش دور الدكوانة وإحياء موقعها في قلب العاصمة، إضافة إلى إيجاد فرص مؤاتية لإقامة المشاريع وتحريك عجلة الإقتصاد. كما عمد إلى إنعاش الدور الثقافي من خلال تفعيل النشاطات الثقافية والمشاركة في الإحتفالات الخاصة بالأعياد والمناسبات، كذلك يجب ان نذكر الدور الإنمائي الذي بذله من حيث ترميم البنى التحتية، تعبيد الطرقات الفرعية، تشجير المنطقة ووضع الحجر الأساس لبناء كنيسة مار يوحنا بولس الثاني. لا ينتظر رئيس بلدية الدكوانة مرور عربة "سانتا كلوز" محمّلة بالهدايا للأطفال اليتامى والمحرومين بل يتولى بنفسه هذه المهمة من خلال توزيعه للهدايا وإقامة النشاطات الميلادية حتى يشعر هؤلاء الأطفال بأنّهم معنيون كغيرهم بالعيد. يعمل شختورة ايضاً على دعم الحركة المصرفية من خلال الإستثمارات التي تقدم عليها المصارف وذلك بافتتاح فروع لها في منطقة الدكوانة، الامر الذي يعزّز الدور الاقتصادي في البلدة. ما بين العطاء وواجب العطاء، يتمسّك شختورة بالمبدأ الثاني معتبراً نفسه ملزماً بأن يكمل المسيرة، لأنّ العطاء بالنسبة له متعة وإيمان وهذا ما ورثه عن والده .وككل عام تشعشع بلدية الدكوانة بزينة الميلاد، فتكون شوارعها منارة مشعّة بالأضواء، إضافة إلى ترانيم وأغانٍ ميلادية في الطرقات، فيشرق العيد حاملاً لباسه الميلادي إلى القلوب العطشى للعيد.

 
الأربعاء، 21 كانون الأوّل 2016

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro