مجاهد ومحارب شرس على جبهة النضال والكفاح الإنمائي رئيس بلدية المنصورية وليم فريد الخوري... عزيمة قائد في دستور وطني
Rania Magazine

بلديات

مجاهد ومحارب شرس على جبهة النضال والكفاح الإنمائي رئيس بلدية المنصورية وليم فريد الخوري... عزيمة قائد في دستور وطني

 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

يعمل بتكتيك وتوازن إنمائياً ويعتبر نفسه من أولياء أمر مواطنيه، فيسعى بكل قوته لتأمين وتوفير الخدمات الإنمائية لسكان منطقته، يعمل بدون ملل وكلل وهو مقرّب من أبناء منطقته، الأمر الذي ساعده على أن يكون علماً من أعلام روّاد العمل الإنمائي البلدي في المتن وشخصيته قابلة للثقة من قبل أبناء المنطقة، رئيس بلدية المنصورية -  المكلس – الديشونية، وليم فريد الخوري عزيمة قائد باسل في دستور وطني.

لم تكن منطقة المنصورية وتوابعها كما هي اليوم، ولم تشهد كل هذا العمران والنهضة السكانية إلاّ بفضل همّة رئيسها الذي كرّس حياته لأجل القيام بمنطقته وحملها لتكون من أكثر مدن المتن حيوية وأكثرها نشاطاً وحركة وعمراناً تحت مظلة سياسية عادلة، حكيمة وواعية تجسّد بالفعل مكوّنات شخصيّته الإنسانية.

بدأ الرئيس أولاً بالشكل الخارجي للبلدة، بدأ من نقطة الصفر حيث شرع عبر الصندوق البلدي إلى تعبيد الشوارع وضبط المخالفات وبالتالي إلى تعزيز الدور الإقتصادي من خلال الإفتتاحات الكبرى والمحلات التجارية وتعزيز دور السوق التجاري فيها، لتكون مقصداً لأهاليها وأهالي بيروت الذين باتوا يقصدونها للتجارة هرباً من زحمة المدينة.

فكانت هذه الخطوة نوعاً من إضفاء هندسة حديثة على طابع البلدة خصوصاً ترميم الأرصفة المخصّصة للأبنية ومواقف السيارات. أقام ورشة تأهيل حيوية للمرافق كافة وأبرزها تجهيز صالة متعدّدة الإستعمالات كما رمّم البنى التحتية ومشاريع الصرف الصحي وهو أوّل رئيس للبلديات أصرّ على إنارة الطرقات في بلدته حفاظاً على أمن وسلامة المواطن. هذا الحدّ من الخدمات اعتبره الرئيس جزءاً أساسياً من رسالته الإنمائية، إنما ما تبقّى من الخدمات فكان على مسار الخدمات المتطورة التي تشهدها البلدات في الدول المتطورة والتي تصبّ في صيغة تحديث البلدات ومنها مثلاً إنشاء حديقة عامة توفر الترفيه لأبناء المنطقة وتبعث الإخضرار وبالتالي إنعاش المنطقة بالمهرجانات والندوات والمؤتمرات كما أيقظ الوجه الثقافي في بلدته من خلال الإهتمامات التي قدّمها المجلس البلدي للمُبدعين في المنطقة.

لم تكن هذه الرسالة الفكرية التي حضنت المعارض والمهرجانات الصيفية وحدها همزة الوصل ما بين دوره الإنمائي والتزاماته الوطنية. بل شجّع القطاع المصرفي على الإستثمار في منطقته حيث باتت من أولى المناطق إستثماراً.

 
الجمعة، 11 آذار 2016

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro