إدمون غاريوس رئيس بلدية الشياح ... الأمين المغوار لبلديته شعاره في الحياة: " أضىء شمعة بدلاً من لعنة الظلام"، نموذج حيّ للمواطن الراعي، المهتمّ بمصالح منطقته
Rania Magazine

بلديات

إدمون غاريوس رئيس بلدية الشياح ... الأمين المغوار لبلديته شعاره في الحياة: " أضىء شمعة بدلاً من لعنة الظلام"، نموذج حيّ للمواطن الراعي، المهتمّ بمصالح منطقته

 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

رئيس بلدية الشياح إدمون غاريوس رجل إنمائي مسلّح بالثقافة والعزيمة الجبارة، تخصّص في مجال إدارة الأعمال وأثبت كفاءته المهنية، فكان من الكفوئين لإدارة رئاسة بلدية الشياح وكانت كل الملفات المطروحة على طاولته أهلاً للإطلاع والنقاش فيها.

أدخل غاريوس المكننة إلى القصر البلدي، لتكون خطة عمله مواكبة لمعطيات العصر وعمد إلى تفعيل دور وقدرات شرطة البلدية والحرس لتأمين السلامة العامة.  كان جاهزاً بكل عطاءاته لخدمة المواطن في منطقته، والتي يعتبرها من أسُس النشاط الإنمائي. سعى إلى تأهيل البنى التحتية وعمد إلى تحويل المنطقة إلى منطقة نموذجية. لم تقتصر إهتماماته على القطاع الإنشائي العمراني، بل قام بخطوة بيئية بتشجير الأرصفة والأملاك العامة والحدائق العامة لتكون للمواطن مساحة من الإخضرار.

أولى الرئيس غاريوس العنصر الشبابي في منطقته إهتماماً بالغاً، فكان من الذين يشجّعون الرياضة وشؤون الشباب وتطلعاتهم، فأنشأ مساكن لهم ذات مواصفات لائقة.

تعب الرئيس غاريوس لإيجاد الفرص السانحة التي تساعد أبناء منطقته الشباب على تحقيق أهدافهم وأحلامهم في مختلف النواحي سواء الإجتماعية، الصحية أو الإنمائية.

كان غاريوس الداعم الحقيقي لإنعاش دور السياحة المناطقية من خلال مهرجانات الشياح التي كانت تستمرّ 7 ليال وكان الحضور فيها يتعدّى الـ 100 ألف نسمة. يسعى هذا الجندي المغوار لأن تكون بلدته الشياح مستوفية شروط الأمانة الموكلة إليها سواء من حيث التقنيات أو الحركة الآلية، لذا تضمّ البلدية 50 شرطياً مزوّدين بأربع سيارات خاصة بالدوريات ليلاً ونهاراً وهو عدد مرموق بالنسبة لمنطقة لا تتعدّى مساحتها الجغرافية 1.5 كلم2.

 شدّد غاريوس على أن تكون الشياح مركزاً تجارياً إقتصادياً مهمّاً يستقطب اليد العاملة وتتوفّر في هذه المنطقة فرص العمل، لذا  كان عمله الدؤوب البحث عن خطط إنمائية عصرية كما يحصل في الدول المتقدّمة وخصوصاً في أوروبا.

 

 
الإثنين، 14 آذار 2016
|| المصدر: مجلة رانيا
|| بقلم: رانيا ميال

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro