نائب رئيس بلدية المنصورية أديب الحاموش: سنقوم بإنشاء حديقة عامة كبيرة وملعبين رياضيين
Rania Magazine

مقابلات

نائب رئيس بلدية المنصورية أديب الحاموش: سنقوم بإنشاء حديقة عامة كبيرة وملعبين رياضيين

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

حاصلٌ على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة القديسيوسف USJ، خاض العمل البلدي منذ عام 2004 حتى 2016، تدرّج في منصبه من عضو مجلس بلدي إلى نائب رئيس البلدية وسيستمر في مهامه ضمن هذا المنصب حتى العام 2022، إنّه أديب الحاموش الذي التقيناه استكمالاً لملف بلدية المنصورية- المكلس- الديشونية، والذي أرجع سبب دخوله العمل البلدي إلى المصلحة العامة في المحافظة على الطرقات والقيام بالأعمال الإنمائية التي من شأنها الارتقاء بالبلدة نحو الأفضل. كما تسعى المنصورية بناءً على ما صرّح به الحاموش الى تنفيذ مشاريع مستقبلية تتلخص في إنشاء حديقة عامة كبيرة وملعبين رياضيين، فقال: "الأرض جاهزة لإنشاء الحديقة، ونقوم بدراسة لمعرفة مدى إمكانية تنفيذ المشروع عليها ومدى الكلفة المتوقعة، إضافةً لمشاريع خدمية سنقوم بها كتزفيت الطرقات وذلك بموافقة وزارة الأشغال، واستبدال أعمدة الكهرباء القديمة". وعن المشاكل التي تعاني منها البلدة علق الحاموش: "هناك مشكلتان نحاول حلّهما، هما المياه والكهرباء، وبالنسبة إلى الصرف الصحي فأغلب المناطق في البلدة مُخدّمة، ونعمل جاهدين لإيجاد حلٍ كاستخدام المضخات في المناطق التي تفتقد إلى شبكة الصرف الصحي، لكن رغم ذلك لا تُعد هذه المشكلة كبيرة مقارنة بمناطق أخرى". أمّا بالنسبة إلى أزمة النفايات اكد الحاموش: "نحن البلدة الوحيدة التي لم يعانِ سكانها من الأزمة، وذلك تبعاً لجهود رئيس البلدية والمجلس البلدي ونحن نتطلع لانشاء معمل للنفايات ولكنه يحتاج إلى قرار من اتحاد البلديات لإيجاد المكان المناسب ". وحول موضوع الجباية أكّد نائب رئيس البلدية قائلاً: "الوضع الاقتصادي يؤثر سلباً على الجميع، ونحن في موضوع الجباية نركّز على المناطق الصناعية في المكلس، وندرك تماماً بأنّ عدم قدرتهم على العمل بين تصدير وبيع الإنتاج سيقف في وجه تسديدهم لرسوم البلدية وغيرها. بالنسبة إلى الشقق السكنية يتم جمع الجباية". في كلمته الأخيرة التي وجهها الحاموش إلى الرئيس وليم قال: "الله يطول بعمره ونتمنى أن يبقى في همته القوية حتى يتمكّن من تنفيذ ما يرغب، وهو بخدمة المنصورية وسكانها والصناعيين والتجار وغيرهم، وبابه مفتوح للجميع، وهذا الأمر من الأسباب المهمة التي دفعت المستثمرين للعمل ضمن المنصورية، فالبلدية عبر رئيسها تقدم المساعدات والتسهيلات للمستثمرين ضمن القانون". 

 
الإثنين، 15 أيّار 2017
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro