مصمّمة الأزياء زينة صليبي: أنا محظوظة بالتعاون مع LBC وكلوديا مارشليان
Rania Magazine

موعد فلقاء

مصمّمة الأزياء زينة صليبي: أنا محظوظة بالتعاون مع LBC وكلوديا مارشليان

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

 

لا شك بأنها رمز للأنوثة ومصدر للجمال وها هي اليوم تطلّ على شاشةLBC لتضفي عليها رونقاً خاصاً لتقدّم من خلال فقرتها الخاصة بالموضة كل ما يهم ويفيد المرأة العربية في مجال الأناقة. إنها مصممة الأزياء زينة صليبي التي أجرينا معها هذا الحوار للإطلاع على مجموعتها الجديدة وعلى تفاصيل فقرتها التلفزيونية.

 

 

ستطلقين قريباً مجموعتك الجديدة لشتاء 2013-2014. ماذا تتضمّن من ألوان وأكسسوارات؟

سأطلق مجموعتي الجديدة في مجمّع السان جورج. اعتمدت فيها على الألوان الدافئة والمناسبة لموسم الشتاء كالأسود والبوردو والنيلي الغامق والزيتي بالإضافة الى اللون الأبيض الذي لا يبطل أبداً، كما استخدمت أقمشةdouble crepe، الجورسيه والجلد. لم أضف الأكسسوارات بشكل كثيف لأنني أحببت أن تكون كل قطعة ملفتة بحدّ ذاتها وتزيّن نفسها بنفسها، لكن أضفت على البعض منها القليل من حبات اللؤلؤ والأحجار الغامقة اللون. أنا أحرص دائماً على ابتكار تصاميم خاصة ومميزة بالكمّ والقبة من دون إضافة مواد مختلفة أو صاخبة، لأن ما تطلبه المرأة في الشتاء هو ألبسة كلاسيكية مريحة. ستضمّ هذه المجموعة كافة أنواع الألبسة من  pantalon، tailleur، blazer، manteau ،top  وفساتين طويلة وستكون متوفرة في الـatelier الخاص بي في سوق الزلقا الرئيسي، وبعد عرض الأزياء سيكون بإمكان أي سيدة طلب القطعة التي نالت إعجابها لنأخذ بعدها قياسها ونفصّل لها طلبها.

 

من أين استوحيت أفكار هذه المجموعة؟

لم استوحها من مكان محدد لكني ركّزت على الأسود والأبيض وعلى موضوع الليل والنهار أيcontrast بالألوان الدافئة التي طغت على الثياب. الألوان كانت مصدر الوحي والأفكار فبدأت تتوالى في بالي الواحدة تلو الأخرى، وعندما نختار اللونين الأسود والأبيض نتجه الى التصاميم الكلاسيكية المتميزة بالبساطة والهدوء.

 

الى أي مدى تأخذين بعين الإعتبار أشكال أجساد السيدات المنوعة؟

بالتأكيد أنظر الى هذه الناحية خاصة وأنا أرسم التصاميم، ومن حسن حظّهن أنّ القطع المنسدلة والواسعة هي الرائجة حالياً، وهذا عادة ما تلجأ اليه كل سيدة وكيفما كان شكل جسدها لإخفاء الأجزاء غير الراضية عنها. هذه المرّة نوّعت في القصّات واستخدمت عدة أقمشة فوق بعضها البعض لأخلق نوعاً من التميّز. في تصاميمي أتوجّه دائماً الى جميع السيدات مهما كان شكل أجسادهنّ وليس فقط الى عارضة الأزياء، كوني إمرأة يساعدني هذا في معرفة ما يزعج السيدة الضعيفة أو الممتلئة لأنني أشعر بالسيدات الأخريات وما يتعرّضن له من عوارض حمل وواجبات منزلية وعوامل أخرى غيرها.

 

أبتعد عن النقد والفلسفة والتقييم

 

تطلّين مؤخراً على شاشةLBC عبر برنامجB Beirut . كيف تصفين هذه التجربة؟

أطلّ في برنامجB Beirut كل نهار اثنين ضمن فقرة خاصة بالموضة، البرنامج له أصداء إيجابية في لبنان وفي كافة البلاد العربية وأنا سعيدة لأنني أتعاون مع محترفين في هذا البرنامج وفي هذه المحطة. لديّ الحرية الكاملة في اختيار المواضيع التي أريد مناقشتها لتكون قريبة من المشاهد وبعيدة عن الفلسفة وعن النقد والتقييم الذي نراه دوماً على الشاشات. من خلال عملي هذا أحاول اختيار المواضيع المهمة التي يمكن لأية سيدة الإستفادة منها ونناقشها على الهواء مباشرة

 

هل تلقيت أية عروضات خاصة بتقديم برنامج خاص بك؟

دائماً أتلقّى العروضات لكنني أفكر بما هو مناسب لي وللصورة التي أريد الظهور بها.

 

أخبرينا عن تعاملك مع الكاتبة والممثلة كلوديا مارشليان؟

طُرح اسمي للإشراف على إطلالة كلوديا فوضعت ثقتها الكاملة بي، وتمّ الإتفاق في ما بيننا على أن ألبّس كلوديا من تصاميمي بحيث تكون مناسبة لعمرها ولمركزها الاجتماعي في إطلالاتها ببرنامجstar academy. أنا محظوظة جداً ولي شرف كبير بهذا التعاون لأن كلوديا إنسانة مثقفة وكاتبة مهمة في لبنان، وأجمل ما فيها تواضعها ومستواها الثقافي الرفيع.

 

ماذا عن سفراتك الى خارج لبنان للإطلاع على الموضة؟

أسافر دائماً الى باريس وايطاليا لأطلع على ما هو رائج للسنة القادمة، كما اني أشارك في عروض عالمية

وأحضر "البروشورات" وأدرس نوع الأقمشة ونقاط الموضة الرائجة حالياً ومستقبلياً. عندما لا أستطيع السفر أحاول الإطلاع على كل ما هو جديد عبر "الإنترنت" والمواقع الإلكترونية والكتب المتخصصة.

 

 
الخميس، 28 تشرين الثّاني 2013

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro