محافظ بيروت زياد شبيب: نعمل لتأمين الكهرباء في بيروت 24/24
Rania Magazine

مقال

محافظ بيروت زياد شبيب: نعمل لتأمين الكهرباء في بيروت 24/24

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

ليس بالأمر الغريب عليه سعيه الدائم لتطوير مدينة بيروت من النواحي كلها، فهو المحب والعاشق لها، والمتفاني بعمله في سبيلها. نجده يحاول جاهداً مع جهات عدّة، إنجاز مشاريع إنمائية مهمة وضرورية بهدف تحسين صورة بيروت لتبقى كما عهدناها. سعادة المحافظ زياد شبيب الذي لا يتوانى عن المشاركة في أية مبادرة إنسانية، ثقافية وإنمائية... تخدم المصلحة العامة لسكان بيروت وضواحيها. وعن وضع المدينة الحالي يقول شبيب: "نعيش اليوم حالة من الاستقرار الأمني، وكل وسائل الدعم والعمل مؤمّنة، فالمجلس البلدي مخلص لبيروت وأولويات الناس هي من أبرز أولوياته، ونحن متفقون على غالبية الأمور في ما يخصّ حاجات العاصمة، وستظهر نتائج هذه الأعمال تدريجياً". أما على صعيد ملف النفايات ومياه الصرف الصحي، فقد أوضح المحافظ شبيب قائلاً: "إنّ الرئيس الشهيد رفيق الحريري باشر بتنفيذ مشروع مياه الصرف الصحي لمدينة بيروت وضواحيها، ولكن المتغيرات الأليمة حالت دون تنفيذ المراحل التي وضعها. واليوم بات لبيروت شبكة مكتملة، ولكن محطات التكرير غائبة، ويقتضي استكمالها، وإيقاف مجاري الصرف الصحي التي تصبّ في البحر. ولقد أثرنا المسألة في السراي الحكومي مع اللجنة الفنية لتنسيق الخدمات الضرورية في المحافظات التي يرأسها نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة العامة غسان حاصباني، وطالبنا بتنفيذ مشروع محطتي تكرير لتستوعب مجاري العاصمة ومحيطها، المتوقفة منذ عشرين عاماً، وسيكون ذلك على جدول أعمال مجلس الوزراء ليتخذ قراراً لجهة التمويل ومواصلة التنفيذ". كما وعد شبيب بالعمل على تأمين الكهرباء في بيروت 24 على 24 ساعة، وقال: "إذا سبقتنا وزارة الطاقة كان به، وإلاّ سيتمّ تأمين الكهرباء لبيروت ضمن خطة خاصة". أمّا فيما يتعلّق بموضوع الأمن وقانون السير في بيروت والمخالفات، فقال المحافظ شبيب: "من غير المقبول أن تبقى الأمور كما هي، وأنا مصمّم، ولن أتراجع عن رفع مستوى الالتزام بهذا الأمر، وذلك بالتعاون مع قوى الأمن الداخلي، ومن واجبنا رفع مستوى هذا التعاون والفاعلية، أمّا الأجهزة في بلدية بيروت فموجودة، ونحن نعمل لتعزيز دورها في معاونة عناصر قوى الأمن الداخلي". كما ثمّن لوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق دوره في بسط الأمن، حين قال: "من حسن حظنا اليوم، أنّ الوزير المشنوق على رأس وزارة الداخلية والبلديات، وقد أصبح رمزاً للأمن والأمان في لبنان، وخصوصاً في بيروت، فهو ابنها وملتزم بقضاياها وفي طليعتها أمنها واستقرارها، بالإضافة إلى القضايا الإنمائية". نقول لك يا سعادة المحافظ والقاضي شبيب، "يعطيك ألف عافية". بيروت وأبناؤها محظوظون برجل شهم مثلك، يخاف على وطنه ويغار عليه. ومهما طالتك الألسن الغيورة فلن تستطيع أن تصلك لأنّك مثل الشجرة الخضراء الشامخة تستمدّ قوتها من الرب، وليس من البشر. وكما يقال "الشجرة المثمرة ترشق بالحجارة ".

 
الجمعة، 18 آب 2017
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro