سرّ الأنوثة في الكعب العالي
Rania Magazine

تحقيق

سرّ الأنوثة في الكعب العالي

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

إنّها بكلّ بساطة... الأنوثة! فهي تجمع في طيّاتها الإطلالة المميّزة، الإبتسامة السّاحرة والشّخصيّة الفريدة الّتي تزهو بكيان المرأة، فتزدان رونقاً وارتقاء. تسعى المرأة جاهدة لإثبات نفسها أكثر فأكثر ولإظهار شخصيّتها القويّة والضّعيفة في آنٍ معاً، وهي باتت تلجأ لاستعمال سلاحٍ فعّال، سلاحٍ يمكّنها من اصطياد فريستها بسهولة... إنّه الحذاء ذو الكعب العالي. فهل الكعب العالي هو فعلاً أداة ذكيّة تظهر الأنثى بصورةٍ بهيّة أينما حلّت في المجتمع، ولا سيّما أمام الرّجال؟ وكيف يؤثّر ذلك على صحّة المرأة الجسديّة والنّفسيّة؟

 

بعض الرّجال لا يحبّون رؤية المرأة بكعبٍ عالٍ، خوفاً من أن تبدو صورتهم مشوّهةً أمام حسناء أكثر طولاً منهم، فيما معظم الرّجال ينجذبون نحو الجنس اللطيف المُنتعل كعباً عالياً، فهم يعتبرون أنّ ساقَي المرأة مع الكعب، تبدوان أجمل وأكثر إثارة. ومع ذلك تبلغ نسبة النّساء اللّواتي ينتعلن الكعب العالي 21% فقط.

 

 وعن هذه المعطيات يرى أطبّاء النّفس أنّ انتعال الكعب العالي يعطي رونقاً ومظهراً لكلّ أنثى فهو يجعل أسلوب مشية الفتاة أكثر دقّة، كون ظهرها مرفوعاً مع أكتافها، وذلك يكسبها طولاً أكثر ومشية أنعم، فتشعر المرأة بأنّها أنحف فتصبح ثقتها بنفسها مرتفعة، ممّا يعكس فوراً شخصيّتها الهادئة والنّاعمة. وإنّ انتعال كعب عالي لا سيّما في المناسبات، يشعر المرأة أنّها مصدر أنوثة لا تقاوم، تلفت أنظار من حولها وقد يصل ذلك إلى الإغراء والإثارة.

 

 إذاً "يرفع" الكعب العالي طول المرأة، كما "يرفع" ثقتها بنفسها، وهو "يرفع" أيضاً الدّمّ الوارد إلى الأنسجة العلويّة في جسمها ، وذلك ينشّط دورتها الدّمويّة إذا كانت ضعيفة، فترتاح المرأة مع جسدها، فكيف بالحري مع الجنس الآخر؟

 

أضرار الكعب العالي

وعلى الرّغم من هذه الصّورة الجميلة لمميّزات الكعب العالي، ذكرت مؤخّراً دراسة بريطانيّة أنّ حوادث السّيارات والسّير يمكن أن تزداد لدى النّساء بسبب انتعالهنّ أحذية ذات كعب عالٍ غير مريحة، فيمكن أن يقدن بشكلٍ يلبّكهنّ أو أن تنزلق أرجلهنّ تحت دعسات السّيّارة.كما أنّ دراسات طبّيّة عدّة تشدّد على أنّ  علاقة السّيّدات بالكعب العالي وحبّهنّ لانتعاله بطريقة دائمة يحدث أضراراً وخيمة على صحّة النّساء ومشاكلصحّيّة هنّ بالغنى عنها.

 ويؤكّد طبيب العظام، الدّكتور بيار أبو سليمان في هذا الصّدد أنّ الكعب العالي لا يلحق الضّرر بمنطقة الظّهر ولا يؤدّي إلى تقوّس الفقرات العظميّة،كما هو سائد، فذلك يرتبط بعادة كلّ فتاة وما تختاره في لباسها اليومي، ولكنّه أشار إلى أنّ انتعال الكعب العالي يسببّإضعاف عضلات بطّة السّاق، بصورة قد تؤدّي إلى إلتهاب أوتار وأربطة عظام الجسم ككلّ.كما أنّه وعلى المدى الطّويل، يحدث تقلّصات وشدّ في عضلة السّاق.

ويضيف الدّكتور سليمان: "إنّ انتعال الكعب العالي يولّد الضغط الشّديد على منطقتين أساسيّتين: الأولى هي مقدّمة القدم والثّانية هي كعب القدم، وذلك يفقد التّوازن للجسمحيث أنّ الجزء السّفلي للجسم يميل للأمام بسبب هذه الوضعيّة ويؤثّر بشكل مباشر على اتّزان الجزء العلوي من الجسم والّذي سيحاول تعديل الخلل الذي حدث بإرجاع الجسد للخلف للحفاظ على وضعيّة الاتزان. هذه المشاكل وغيرها، مثل التواء الكاحل وزيادة الانشقاقات في عظام السّيّدات وبروز عظمة إبهام القدم، هي من الآلام المزمنة، كما يمكن أن ينتج أحياناً عن الكعب العالي ورم ضمن أعصاب أصابع القدم، يشكّل آلاماً مبرحة".

 من جانب آخر، إنّ انتعال الحامل الكعب العالي يحمل العديد من المشاكل الصّحّيّة التي قد تهدّد حياتها وحياة جنينها.فهو يزيدمشاكلالحوض أثناء الحمل ويخلق تغييرات عدّة في وضع الرّحم.

كوني جميلة! كوني أنيقة! كوني على يقين أنّ مفتاح أنوثتك أصبح في يدك! استعملي سلاحك! لا تتردّدي! ولكن حذار! لا تضعي مظهرك قبل صحّتك! وانطلقي فالجميع بانتظارك!

 
الثّلاثاء، 21 كانون الثّاني 2014

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro