ريما كركي... حضور راقٍ وحرفية في فن الحوار
Rania Magazine

وراء الكواليس

ريما كركي... حضور راقٍ وحرفية في فن الحوار

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

تبدّلت أحوال المذيعة ريما كركي كثيراً منذ انطلاقتها في البرنامج الصباحي "عالم الصباح" وصولاً لما هي عليه اليوم في برنامج "للنشر"، حيث أثبتت مكانة مرموقة ما بين المذيعات المحاورات.تميّزت ريما بالمخزون الثقافي العميق الذي حصلت عليه من خلال حياتها العملية اليومية وبلورت هذا المخزون بحضورها الجدي والرصين فكانت خارج المنافسة. جاءت ريما بأسلوب خاص بفن الحوار، فكانت تستمع للضيف بشكل وافٍ وجيد وبعدها تقوم بمداخلة مفصّلة، لأنها كانت تلمّ بأدقّ تفاصيل الموضوع الذي تناقشه. زاد من بريق حضورها ثقافتها العالية ومليكة الكتابة التي تجيدها ريما بحرفية عالية.نكتشف بجانب حضورها الإعلامي،هوية أخرى تشكّل جسرعبور ما بين هويتها الإعلامية وحضورها الفكري المتوقد، وهذه الهوية هي فن الكتابة بحرفية عالية حيث قدّمت للمكتبة العربية إصداراً قيّماً بعنوان "الليلة سأعترف" وهو باكورة نتاجها الفكري.أبعدت ريما شبح المقارنة ما بينها وبين طوني خليفة بعد أن حلّت مكانه في برنامج "للنشر" على شاشة تلفزيون "الجديد"، وأضافت لهذا البرنامج روح الاستنطاق المعتمدة في العمل السياسي المخابراتي بدءاً من لحظة جلوس الضيف على الكرسي أمامها حتى إنهاء فقرته. اتخذت خطاً حيادياً في محاوراتها، بعيداً عن الانفعالية إلاّ فيما يخصّ موضوعات الطفولة والمرأة فكانت تبدو متوترة في بعض زوايا هذه الموضوعات ربما لأنّها أم.منذ بداياتها في العمل الإعلامي تفوّقت ريما على الثغرات التي اعترضتها وتعبت، لذا حافظت على درجة عالية من اللياقة في هذا المجال وأعطت بحضورها على قناة "الجديد" رونقاً مميزاً لهذه الشاشة وسدّت الكثير من الفراغات، خصوصاً بعد غياب الكثيرين من الكوادر عن هذه الشاشة. أثبتت ريما كركي "فنّ الأستذة" بحضورها الراقي والحرفية العالية وكيفية التعاطي مع الإعلام.

 
الجمعة، 15 كانون الأوّل 2017
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro