رجل الأعمال بول ايانيان: على وزارة الصحة وضع رقابة مُشدّدة على نظافة المستشفيات لا توجد رقابة على أسعار الأدوية
Rania Magazine

ضيف العدد

رجل الأعمال بول ايانيان: على وزارة الصحة وضع رقابة مُشدّدة على نظافة المستشفيات لا توجد رقابة على أسعار الأدوية

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

يعاني لبنان اليوم من مشاكل عدة: الكهرباء، النفايات وصولاً الى مشكلة الصحة وسلامة المواطن اللبناني التي باتت منسيّة من قبل المسؤولين. أما أزمتنا الجديدة فهي موضوع الأدوية التي أصبحت أسعارها تتضاعف بلا رقيب. مشكلة كبيرة نعاني منها ونرفع أصواتنا الى وزير الصحة الذي وعد بالتغيير. ولأنّ رجل الأعمال بول أيانيان صاحب كلمة حق وله خبرة لا يستهان بها، عرض الحلول لبعض المشاكل العالقة التي نعاني منها اليوم في حال قرّرت الحكومة أخذها بعين الإعتبار فقال: "إنّ الأدوية باتت تشكّل عبئاً على المواطن اللبناني مع ارتفاع أسعارها كل فترة، علينا أن نشجّع انتاجها المحلي والذي بدوره يساهم في الحدّ من أزمة الهجرة وزيادة فرص العمل للشباب اللبناني، وأتمنّى أن يصل لبنان الى مرحلة تصنيع الأدوية محلياً لاسيما تلك المُستخدمة بشكل يومي والتي لا يخلو منها أيّ منزل، الأمر الذي يحرّك العجلة الإقتصادية ويُغرق أسواقنا بالمنتج المحلي".وفي ما يتعلّق بغلاء الأدوية، يشير ايانيان الى أنّ لبنان يُعتبر من أغلى البلدان بالنسبة الى أسعارها ويعود السبب لإرتفاع الرسوم الجُمركية عليها أو متاجرة الوكلاء بها، مؤكّداً أنّه لا بُدّ من وضع سياسة تضمن تنظيم استيراد الأدوية.كما يطلب من وزارة الصحة مقارنة أسعارها في لبنان بالأسعار في الخارج وفرض رقابة مُشدّدة عليها بحيث لا يزيد الربح عن نسبة 30%. وعن الواقع الصناعي بشكل عام علّق ايانيان:"إنّ الصناعة في لبنان تراجعت بسبب الأزمة الإقتصادية العالمية وفي ظلّ غياب دور الدولة في دعمها وتشجيعها، وعدم فرض قوانين للإنتشار الصناعي العشوائي. كما يجب تشغيل اليد العاملة اللبنانية وإعطاؤها الأولوية للحدّ من البطالة التي تتزايد يوماً بعد يوم".حديثنا معه لم يتوقف على الجانب الإنتاجي والصناعي، بل تعدّاه للتطرّق الى الأحاديث السياسية، اذ تمنّى أن تُجرى الإنتخابات في موعدها وتستقرّ الأوضاع في لبنان وتحصل نفضة فعلية في كل الإدارات الرسمية لإزالة كل أشكال الفساد.أمّا عن أزمة النفايات التي عجزت الدولة حتى الآن عن إيجاد حلول لها فيقول: "لدينا شركة انكليزيةRCR تعهّدت بلمّ وجمع النفايات على عاتقها وبإعطائنا أيضاً الكهرباء لكنّ الدولة اللبنانية رفضت الفكرة للأسف".وفي سياق حديثنا معه، وجّه رسالة دعم ومحبة لرئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري، الذي يكنّ له كل الاحترام والتقدير مُثنياً على جهوده ومتمنّياً له مزيداً من النجاح. كما وجّه رسالة الى وزيرالصحة، مطالباً إيّاه بفرض رقابة مُشدّدة على نظافة المستشفيات ووضع حدّ للفوضى وانتشار الفيروسات فيها حرصاً على سلامة المواطن، كما دعاه الى مراقبة أسعار الأدوية، وأيضاً تحديد سعر كشفية الطبيب وتفعيل قانون ضمان الشيخوخة.

 
الإثنين، 13 آذار 2017
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro