خبيرة ومحاضرة في الطب الطبيعي سليمة حرب: أعمل لإصدار كتاب وإطلاق محطة تلفزيونية
Rania Magazine

نشاطات

خبيرة ومحاضرة في الطب الطبيعي سليمة حرب: أعمل لإصدار كتاب وإطلاق محطة تلفزيونية

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

لديها رسالة إنسانية صحية هادفة، وشعارها في الحياة "ليكن المظهر كالجوهر وليكن الظاهر كالباطن". سليمة حرب خبيرة ومحاضرة في الطب الطبيعي تؤمنأنّ المحبة والعطاء والإيمان سبب النجاح في الحياة، ولأنها سيدة ناشطة اجتماعياً أسّست وترأست جمعية "العطاء والتنمية الاجتماعية" ومن خلالها قامت بعدّة نشاطات ومساعدات خيرية للطلاب والعجزة، وما تزال مستمرّة بهذه العطاءات وترجمتها مؤخراً بانتسابها إلى المركز اللبناني للعمل التطوعي. ترى سليمة أنّ العلم يتوَّج بالمعرفة التي بدورها تتوَّج بالتطبيق، لذا فهي من هواة القراءة والمطالعة في عدّة مجالات كالطب البديل، الفلسفة، وعلم الطاقة. مجلة "رانيا" كان لها وقفة مع سليمة حرب حول الجمعية والتكريمات التي حازت عليها وأبرز مشاريعها المستقبلية.

 

حدثينا عن الجمعية، متى تأسّست وما هو هدفها؟

هي جمعية مستقلة، تأسست عام 2007 وغايتها مساعدة الأطفال في الموسم الدراسي والمناسبات كأعياد الميلاد، كما نقدّم يد العون للعجزة وكبار السن، إضافةً لمساعدة المحتاجين في الحصول على وظائف أو منح دراسية.

 

ما هي الدورات التي خضعت لها؟

تلقيت دورات تعليمية مُكثّفة في جامعة "أريس"، وشاركت بدورات مع الأكاديمية الدولية لبناء القدرات، ونلت شهادات في الإعلام الشامل، الطب الطبيعي وعلم الطاقة.

 

ما هي الشهادات والتكريمات التي حصلت عليها؟

حازت منتجاتي على شهادات الأيزو العالمية من شركة IQS، شهادةEco Ven Environment Friendly، شهادة Quality Management Systemوشهادة Organic Systems. أما على الصعيد الشخصي، فقد تكرّمت من قبل بلديات وجمعيات ومؤسسات تربوية، ونتيجة نشاطاتي الاجتماعية والثقافية حصلت على شهادة تكريم من الاتحاد العربي للثقافة البدنية. في عام 2017 نلت شهادة مدرّب معتمد من قبل البورد الأميركي الكندي للتدريب إضافة لنيلي عضوية مدرب الأكاديمية الدولية للتدريب مع البورد العربي. كما اختارتني المؤسسة اللبنانية للإعلام لأكون إحدى الشخصيات التي كُتب عنها في كتاب رواد لبنان، ومؤخراً تكرّمتُ كرائدة في الصحة والطب الطبيعي في الشرق الأوسط خلال المؤتمر الدولي الذي أقيم في مصر من قبل البورد الأميركي الكندي. ونتيجة لجهودي ومثابرتي حصلت على دكتوراه فخرية من جامعة "تورنتو" التركية. قدّمت التكريم الأخير لأولادي الذين أحاول أن أهبهم كل ما أملك فهم سرّ نجاحي وهدفي أن أكون قدوة لهم سواء في العمل أو الحياة.

 

ما هي أنواع الدورات التدريبية التي تقومين بها؟

أقيم محاضرات ودورات عن أهمية الغذاء الصحي وضرورة العودة إلى الطبيعة في كافة المناطق اللبنانية، ودورات في مجالات الطب الطبيعي، التنمية البشرية وعلم الطاقة الإيجابية، وأمنح شهادات رسمية معترف بها.

 

ما هي مصادر معلوماتك؟

هذه المعلومات من الثقافة العامة والمطالعة وإيماني بذاتي أولاً، فلو أدركنا ما نستطيع أن نفعله لأدهشنا أنفسنا.

 

ما هو جديد سليمة حرب؟

أعمل لإصدار كتاب سيضمّ وصفات ومنتجات طبيعية وسيكون هناك قسم صغير عن الطاقة لأنني أفكّر بأن أصدر كتاباً مستقلاً للحديث عنها. كما أهدف لإنشاء محطة تلفزيونية بإسم "سليمة" ولن تكون فقط للحديث عن المنتجات، وإنما ستقدّم برامج اجتماعية ثقافية محفّزة للناس لينظروا بإيجابية إلى الحياة. خلال أشهر سيطلق الكتاب أما القناة فستأخذ وقتاً أطول.

 

كلمة أخيرة..

الإنسان الإيجابي لا تنتهي أفكاره والإنسان السلبي لا تنتهي أعذاره، لا تحملوا همّ الدنيا فهي لله ولا تحملوا همّ المستقبل فهو بيد الله ولا تحملوا همّ الرزق فهو من الله. يجب أن يكون لدى الإنسان إيمان فلا تقل "يا رب لديّ همٌ كبير قل يا همّ لديّ ربٌ كبير".

 

 
الجمعة، 15 كانون الأوّل 2017
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro