"معاً للتنمية المحلية في قضاء جبيل"
Rania Magazine

صورة وخبر

"معاً للتنمية المحلية في قضاء جبيل"

 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

أطلق فرنسبنك ومؤسسة "ميشال عيسى للتنمية المحلية - جبيل" إحتفالاً بالتعاون مع رابطة مختاري القضاء وشركة "فيتاس"، برنامج دعم وتمويل المشاريع الصغيرة تحت عنوان "معاً للتنمية المحلية في قضاء جبيل" وتحديداً في قرى القضاء التي تعاني من النزوح، لدعم المهن البسيطة فيها وتأمين الرعاية للمستفيدين وإسداء المشورة لهم إضافة إلى وسائل التطوير والتنمية في هذه المناطق.

أقيم الحفل في قاعة المحاضرات في فندق Byblos sur mer  بحضور مدير عام فرنسبنك نديم القصار، ورئيس المؤسسة طوني عيسى، مدير عام "فيتاس" زياد الحلبي، رئيس رابطة مختاري بلاد جبيل المختار ميشال جبران، حشد من السياسيين، رؤساء البلديات، مخاتير القضاء والإعلاميين. ألقى القصار كلمة أكّد فيها "إهتمام فرنسبنك بالبرنامج التمويلي للمشاريع الصغيرة في تنمية المناطق النائية وخلق فرص عمل عديدة لخفض معدلات الفقر والحدّ من ظاهرة النزوح الى العاصمة"، معتبراً أنّ "هذه الخطة تدخل ضمن أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وتعزيز النمطالثابت والمستمرّ والمتجدد للإستهلاك والإنتاج". واعتبر عيسى أنّ "البرنامج يتوجه مباشرة إلى أبناء منطقة جبيل وإلى المقيمين فيها من أصحاب المهن أو الحرف البسيطة الذين قد لا تسمح ظروفهم بتطوير مهنهم أو حرفهم، وقد لا تكون إمكانية الاقتراض متاحة أمامهم بسهولة، أو حتى إنّ المهن أو الحرف التي يزاولونها لا تمكّنهم من تحمّل أعباء سداد الديون والفوائد، ما سيوفر 60 قرضاً صغيراً نصفها على شكل قرض مدعوم بفائدة صفر، والنصف الآخر على شكل هبات".

 

اما المختار ميشال جبران فقال: "بإسم المخاتير نشكر مؤسسة ميشال عيسى للتنمية المحلية وإدارة فرنسبنك على هذا المشروع، وهذه مبادرة وطنية من مؤسستين زاهرتين لتنشيط وتطوير هذا القطاع وبالتالي المحافظة على التراث اللبناني الحرفي".

 
الأربعاء، 21 كانون الأوّل 2016

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro