دكتور ناجي عبود: نعتمد الـ Digital Smile Design لإطلاع المريض على النتيجة مسبقاً
Rania Magazine

صحة وتجميل

دكتور ناجي عبود: نعتمد الـ Digital Smile Design لإطلاع المريض على النتيجة مسبقاً

 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

الأسنان بوابة الجمال، لذلك يسعى الجيل الجديد اليوم للحصول على ابتسامة جذّابة بعد أن كانت صحة الفم والأسنان خارج الحسابات نسبياً. ومنذ أن أصبحت الـ Smile Design  أو ما يسمى بالـHollywood Smile   حلم كل فرد تزايد عدد الذين  يقومون بإجراء هذه العمليات المكلفة نوعاً ما مادياً لإعطاء أسنانهم مظهراً جذاباً.وخلال حديثنا مع الدكتور ناجي عبود الأخصّائي في زراعة الأسنان واللثة عرّفنا على أهمّ التقنيات في مجال تجميل الأسنان.

اخبرنا عن    Hollywood SmileأوSmile Design، ولماذا اصبحت رائجة لهذه الدرجة؟

لم يكن الأشخاص يدركون مفهوم Hollywood Smileسابقاً، أما اليوم فالطلب عليها أصبح عالياً خصوصاً في السنوات الأخيرة حيث أصبحت أولوية لدى معظم اللبنانيين من أجل الحصول على مبسم جميل، وتمثل "ابتسامة هوليوود" مفهوماً وأيديولوجية وهي ليست مجرّد علاج أو إجراء يقوم به أطباء الأسنان. وقد تطوّر المفهوم بين الاشخاص الراغبين في الحصول على أسنان أو ابتسامة مشابهة للابتسامات التي يتمتع بها مشاهير "هوليوود"، ويقوم طبيب الأسنان بعلاج المرضى باستخدام تقنيات مختلفة التبييض أو الفنير أو التلبيس. ويعتمد الإختيار حسب حالة أسنان المريض، تفضيلات العلاج والميزانية.

ما هي التقنيات الحديثة المتبعة اليوم في طب تجميل الاسنان؟

التقنيات الجديدة هيDesign   Smile أي تصميم الإبتسامة نظراً لرغبة الكثيرين بالحصول على ابتسامة جذابة ومميزة. ولتحقيق النتائج النهائية الناجحة ليس المهم أن تكون الأسنان بيضاء بقدر ما يجب أن يكون شكل وحجم الأسنان متناسقين مع تكاوين ولون بشرة الوجه. والهدف من Smile Designهو الحصول على نتائج طبيعية وغير اصطناعية. عندما نقوم بالـ Smile Designيجب أن نأخذ في الإعتبار حجم الأسنان واللثة وما إذا كانت مناسبة ومتناغمة مع شكل الإبتسامة، حتى تكون النتيجة النهائية مرضية وناجحة. اليوم دخلت اللثة في مجال الطب التجميلي ونولي أهمية كبيرة لها في عملنا.كما وأننا نقوم برسم التصميم على الكمبيوتر من خلال برنامج Digital Smile Designونطلع المريض على النتيجة النهائية قبل إجراء العملية،كما ونقوم بوضع مادة بلاستيكية تكون عبارة عن شكل التصميم الذي نريد تنفيذه قبل إجراء العملية بحيث يكون المريض على علم مُسبق بالنتيجة وتتم هذه العملية لضمان حقّ المريض.

كطبيب متى تنصح المريض باللجوء إلى تجميل الأسنان؟

التجميل هو أمر شخصي مرتبط بقناعة الشخص، ننصح المريض طبعاً، ولكن في النهاية دور الطبيب يقتصر على النصيحة بكل صدق وأمانة، وأنا أعمل بمقولة "المال ليس هدفاً، بل نتيجة للعمل الجيد"، وانا حريص على الحفاظ على السمعة الطيبة وإرضاء المرضى. لذا أقدّم النصيحة بكل صدق وموضوعية.

 

 

 

متى تقومون ببرد السنّ، ومتى تقومون بقلعها؟

هناك عدة مستويات، أولاً نقوم بمرحلة زيادة السيراميك بدون برد السن، والمرحلة الثانية هي إعتماد برد السن من الخارج بعرض 0.5 ملم ولصق طبقة سيراميك رقيقة جداً، أما المستوى الثالث فهو برد السن بالكامل ووضع تلبيسة عليها، اما المستوى الرابع فهو اللجوء الى قلع السن وزراعة بديل لها وهي المرحلة النهائية التي يجب أن نقوم بها.وهذه المستويات تكون وفقاً للحالة.

الى أي مدى تؤثر "السمايل ديزاين" على المريض في البعيد؟

يعود ذلك إلى مدى خبرة الطبيب، فإذا كان عمله ضميرياً، ولديه الخبرة الكافية يستطيع إعطاء نتائج على المدى البعيد تتراوح ما بين 10 أو 15 سنة.

بالنسبة لليزر، ما هي أهم انجازاته اليوم؟

الليزر هو اختراع مهم جداً ويبقى استعماله في مجال طب الأسنان محدوداً، وهناك نتائج كثيرة تكون أنفع شخصياً لاستخدم الليزر بحالات استثنائية.

أخبرنا عن تبييض الأسنان عبر الليزر؟

هناك 3 طرق لتبييض الأسنان منها، التبييض في المنزل ويكون من خلال تصميم قالب بحسب حجم الأسنان وباستخدام مواد خاصة، وهناك المواد التي تباع في الصيدليات وتكون بتركيز أقل من تلك المستخدمة لدى الطبيب. أما الطريقة الثانية فهي من خلال أشعة الليزر أو بواسطة ضوء خصوصي مع استخدام دواء معين. وهذه الطريقة يمكن للمريض إجراؤها كل سنتين مرة تقريباً.اما الطريقة الثالثة والتي أعتبرها الأفضل فهي التبييض لدى الطبيب مع استخدام القوالب في المنزل من وقت الى آخر للحفاظ على النتيجة.

يشتهر أطباء الأسنان في لبنان بخبرتهم العالية وأسعارهم التنافسية مقارنة بالدول الأوروبية، ما هو سبب غلاء علاج أو تجميل الأسنان في الخارج؟

يعود السبب للضريبة العالية المفروضة من قبل الدولة على أطباء الأسنان في البلاد الأوروبية. أما في لبنان فالضريبة مقبولة.

من المعروف أن تكلفة الحصول على "سمايل ديزاين" "سمايل خيالية"، ما السبب؟

يعود السبب في الأسعار لمدى خبرة الطبيب والمواد المستخدمة وفي التصميم وجودة المختبر الذي نتعامل معه.

Sin el fil , fouad shehab avenue, par vision center, 5th floor

 T: 01-511 451

drabboud@hotmail.com

 

 
الثّلاثاء، 1 تشرين الثّاني 2016

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro