المهندس جان أبي عاد: يفتقد لبنان إلى الخبرات في مجال تطبيق الهندسة الكترو ميكانيكية
Rania Magazine

مقابلات

المهندس جان أبي عاد: يفتقد لبنان إلى الخبرات في مجال تطبيق الهندسة الكترو ميكانيكية

 
 
 
Facebook
 
Twitter
 
Linkedin
 
 

حاصلٌ على شهادةٍ في الهندسة الكهربائية من الجامعة اليسوعية عام 1982، بعدها نال شهادة الهندسة الميكانيكية من Cleveland Instituteفي "أوهايو" عام 1984. سجلّه المهني حافلٌ بالأعمال والمشاريع التي قام بها ونفّذها على مدى 36 عاماً داخل لبنان وخارجه. التقينا المهندس جان أبي عاد للاطلاع على البعض من مشاريعه المهمة التي نفذّت والمشاريع التي هي قيد الدرس. فقال أبي عاد: "بعد تخرّجي من الجامعة اليسوعية، بدأت مسيرتي المهنية في شركة متخصّصة بالتصاميم الكترو ميكانيكية، وبعد حوالي أربع سنوات تخصّصت في فرنسا في معهدين: الأول متخصّص بإدارة المخلّفات (WASTE MANAGEMENT)، والثاني بمجال مراجعة الطاقة (Energy Auditing)". مشاريع عدّة في مجال الهندسة الكهربائية والميكانيكية صمّمتها شركة "جان أبي عاد" وأبدعت في تنفيذ مخططاتها بدقّة وكفاءة، وأبرز المشاريع التي نفذّت هي:

Centro Mall: MEP Management- الجامعة اليسوعية IESAV FLSH- Home Centerفي حرش ثابت- الجامعة اليسوعية راس مسقى لبنان- فندق Promenadeفي الزلقا- مستشفى الاختصاصات في كازابلانكا - المغرب التي تبلغ مساحتها 62 الف م2Mall Centerفي الكويت 360 درجة- مستشفى عرفجان في الكويت. هذه بعض المشاريع التي صمّمتها وساهمت في تنفيذها شركة "جان أبي عاد" بالإضافة الى تعاونه مع شركة الخرافي الوطنية للأعمال الكهربائية والميكانيكية.أمّا عن المشاريع التي هي قيد التنفيذ التي تقوم بها الشركة فأشار المهندس جان إلى أنّهم بصدد العمل على مشروع مستشفى الاختصاصات في الحدث التي تبلغ مساحته 78 ألف م2وتوجد فيه 12 غرفة عمليات، وهناك مشروع مجمّع الأندلس التجاري قيد الدرس الذي يحتوي على فندق ومكاتب تجارية في دولة الكويت، وتبلغ مساحته 80 ألف م2. وحول التحديات التي يعاني منها هذا القطاع، قال جان: "يفتقد لبنان إلى الخبرات الكبيرة ضمن هذا الاختصاص، فعدد الشركات التي تعمل في هذا المجال محدود". تتميّز شركة "جان أبي عاد" بخبرتها الطويلة التي تمتدّ على مدى 36 عاماً واهتمامها بأدقّ التفاصيل ومتابعة مراحل التنفيذ قبل التسليم لضمان خلوّها من العيوب، كما تهدف الشركة إلى تقديم الدراسات المتخصّصة في الكهرباء والميكانيك بما فيها أنظمة الطاقة (Lighting & Power)، التدفئة والتبريد (HVAC)، والحماية من الحرائق.

 

HAZMIEH COMMERCIAL CENTER – BLOCK A

TEL: +961 5 950023    Mobile: +961 3 012668

jean@jaa-consulting.com

www.jaa-consulting.com

 

 
الجمعة، 18 آب 2017
|| المصدر: مجلة رانيا

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro